العدد 4316 - الثلثاء 01 يوليو 2014م الموافق 03 رمضان 1435هـ

واشنطن تدين مقتل فتى فلسطيني في القدس

دانت الولايات المتحدة الاربعاء مقتل فلسطيني انتقاما على ما يبدو لمقتل ثلاثة شبان اسرائيليين، وحذرت من ان الاعمال الانتقامية قد تزيد من تدهور الوضع المتفجر.

وقال وزير الخارجية الاميركي جون كيري الذي تحادث هاتفيا مع رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو، في بيان "لا توجد كلمات كافية للتعبير عن تعازينا للشعب الفلسطيني".

وقالت سوزان رايس مستشارة الامن القومي للرئيس باراك اوباما على موقع تويتر ان مقتل محمد ابو خضير (16 عاما) هو جريمة "بشعة" ودعت الاسرائيليين والفلسطينيين الى تجنب دائرة الانتقام.

وخطف الفتى الفلسطيني صباح الاربعاء في حي شعفاط في القدس الشرقية المحتلة وعثر على جثته بعد ساعات و"هي تحمل اثار عنف" في الجزء الغربي من المدينة.

وتحدثت وسائل الاعلام عن امكانية ان يكون قتل الفتى جاء كعمل انتقامي اثر مقتل ثلاثة اسرائيليين ظلوا مفقودين منذ 12 حزيران/يونيو الماضي بالقرب من منطقة حلحول قرب الخليل.

وفي بيانه دان كيري مقتل الفتى الفلسطيني "باشد العبارات".

وقال انه من المثير للاشمئزاز ان يتم خطف صبي من الشارع "وسرقة حياته منه ومن عائلته".

واشار كيري الى ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو دان قتل الفتى، ودعا الاسرائيليين الى عدم تنفيذ القانون بايديهم.

وقال كيري "ان من يقومون باعمال انتقامية لا يحققون سوى زعزعة وضع متفجر ومشحون بالعواطف".

واضاف "نحن ندعو الحكومة الاسرائيلية والسلطة الفلسطينية الى اتخاذ جميع الخطوات الضرورية لمنع وقوع اعمال عنف، ومحاكمة مرتكبيها".

وتابع "في هذه اللحظات المتوترة والخطيرة، يجب على جميع الاطراف ان تبذل كل ما بوسعها لحماية الابرياء والتصرف بعقلانية وضبط للنفس وليس بدافع الانتقام".

وخلال اتصال هاتفي بين كيري ونتانياهو، قال رئيس الحكومة الاسرائيلية "بوضوح انه امر بفتح تحقيق سريع من اجل اعتقال منفذ هذا العمل الشنيع باسرع وقت ممكن وان اي شخص يزهق روحا سيعاقب بقسوة"، حسب ما قالت جنيفر بساكي، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الاميركية في بيان.

وزاد التوتر منذ 12 حزيران/يونيو عندما اختفى ثلاثة شبان اسرائيليين في الضفة الغربية وعثر على جثثهم الاثنين. والقت اسرائيل بمسؤولية الحادث على حركة حماس وتوعدت بالانتقام.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:22 ص

      ادانات فارغة و داعش قادمة

      نفاق امريكي لا حدود له الادانات لا تحتاج الى جهد ليتم اصدارها و هي لتسكين الخواطر فقط ومن ثم سيتم اعتقال شخص و في اشد الحالات سيتم الحكم عليه 6 اشهر هذا هو الحال في كثير من الدول
      الاخوة في فلسطين اطمئنوا فداعش عما قريب قادمة لتحريركم فالطريق الى فلسطين يمر عبر بغداد

اقرأ ايضاً