العدد 4316 - الثلثاء 01 يوليو 2014م الموافق 03 رمضان 1435هـ

عباس يطالب اسرائيل بمعاقبة قتلة الشاب الفلسطيني

طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس الاربعاء (2 يوليو / تموز 2014) الحكومة الاسرائيلية بانزال اشد العقاب بقتلة الفتى الفلسطيني محمد ابو خضير في القدس الشرقية المحتلة.

وقال عباس في تصريحات نشرتها وكالة وفا الرسمية للانباء "اطالب الحكومة الاسرائيلية ان تنزل العقاب بالقتلة اذا ارادت السلام فعلا بين الشعبين الفلسطيني والاسرائيلي".

وقتل ابو خضير بعد خطفه في وقت مبكر من صباح الاربعاء في ما يبدو هجوما انتقاميا ردا على مقتل ثلاثة اسرائيليين في الضفة الغربية.

وكانت الرئاسة الفلسطينية حملت اسرائيل كامل المسؤولية" عن خطف وقتل الفتى.

وقال المتحدث باسم الرئاسة نبيل ابو ردينة في بيان ان اسرائيل تتحمل "كامل المسؤولية عن قتل الفتى" مطالبا اياها "بالكشف عن الجناة ومحاسبتهم".

وقبلها طالب عباس الاربعاء رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو بادانة خطف وقتل ابو خضير مثلما ادان هو خطف الاسرائيليين الثلاثة في حزيران/يونيو الماضي.

وقال مكتب عباس في بيان نشرته وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية (وفا) "يطالب الرئيس عباس نتانياهو بان يدين خطف وقتل الفتى محمد ابو خضير من القدس كما ادنا نحن خطف وقتل" الاسرائيليين الثلاثة.

وبعدها بوقت قليل، دان نتانياهو مقتل الفتى (16 عاما) ووصفه بالجريمة "الشنيعة". وقال مكتب نتانياهو في بيان ان "رئيس الوزراء نتانياهو تحدث قبل ظهر اليوم (الاربعاء) مع وزير الامن الداخلي اسحق اهرونوفيتش وطالب بفتح تحقيق من اجل العثور باسرع وقت ممكن على منفذي هذه الجريمة الشنيعة".

من جانبها دانت حركة حماس "جريمة" قتل الفتى، وقال سامي ابو زهري المتحدث باسم حماس في بيان ان "جريمة قتل الفتى محمد ابو خضير وحرقه..هو تصعيد خطير يتحمل الاحتلال المسؤولية عنه".

واضاف "لا يعقل ان يتحرك المجتمع الدولي من اجل ثلاثة مستوطنين لا زالت قصتهم غامضة بينما يصمت على تفاخر المستوطنين باختطاف وقتل الفلسطينيين"، مطالبا السلطة الفلسطينية "بوقف التنسيق الامني الذي يوفر الحماية لهؤلاء المستوطنين حتى تتمكن المقاومة من القيام بدورها".

وتفاقم التوتر منذ 12 حزيران/يونيو بعد خطف ثلاثة اسرائيليين قرب الخليل وعثر على جثثهم يوم الاثنين، وحملت اسرائيل حركة حماس المسؤولية عن ذلك وتوعدت بالرد.

وقالت الشرطة الاسرائيلية انها تحقق في بلاغات حول الاختطاف واكدت العثور على جثة ابو خضير ولكنها لم تؤكد ان كانت هناك علاقة بين الحادثين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 9:17 م

      دوعيش

      وين دواعيش وليش ما يجاهدون في اسرائيل

    • زائر 3 | 11:14 ص

      ..

      فعلاً شيء مضحك ، و هل السلطة الصهيونية ملاك قادم من السماء و يديه مليئة بالنور و البياض ؟؟!!
      من أرتكب المجازر في فلسطين ؟ و قتل النساء و الأطفال و الشباب و كبار السن ؟
      من داهم و أعتقل و عذب في السجون الأبرياء ؟
      من شن الحروب و دمر البلد ؟
      من أحتل الأرض أساساً ؟
      أتطلب من المحتل محاسبة من قتل صبي فلسطيني ؟؟ إذن ماذا عن كل جرائم الإحتلال من سيحاسب مرتكبيها ؟؟
      فعلاً رضيتم بالإحتلال و تلعقون أحذيتهم ليلاً و نهاراً ، بئس القوم أنتم ، تباً لكم و تعساً لكم أيها المشاركون في سفك دماء الفلسطينيين .

    • زائر 2 | 10:17 ص

      ان لم تستحي ففعل ماشئت

      يقولها وبعين باردة وكأنه مسؤول عن الشعب الاسرائلي وليس الفلسطيني
      والاساسي كيف ترضى عنه السلطة الاسرائيلية

    • زائر 1 | 10:09 ص

      stsfoonst

      وانت مسؤول عن الشعب الفلسطيني إذاً من يعاقب إسرائيل لما تقترفه من أن تتجرئ وتقتل الانسان الفلسطيني بأي يد باردة وحتى لدرجة الغليان بدم والديه ؟

اقرأ ايضاً