العدد 4316 - الثلثاء 01 يوليو 2014م الموافق 03 رمضان 1435هـ

تراجع حركة السياحة الصينية إلى فيتنام بسبب التوترات الحدودية

قال مسئول فيتنامي اليوم الأربعاء (2 يوليو / تموز 2014) إن عدد السائحين الصينيين الذين زاروا فيتنام في حزيران/يونيو الماضي انخفض بنسبة 30% تقريبا عن الشهر السابق في ظل النزاع الناشب بين بكين وهانوي حول الحدود البحرية في بحر الصين الجنوبي.

وقال فو تي بنه نائب رئيس اتحاد السياحة الفيتنامي لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب.أ) إن فيتنام استقبلت خلال حزيران/يونيو الماضي 136 ألف سائح صيني بانخفاض نسبته 30% عن أيار/مايو الماضي. كانت الصين قد أرسلت حفارا نفطيا إلى منطقة المياه التي تقول فيتنام إنها تابعة لها ، وهو ما أثار غضبا شعبا واحتجاجات عنيفة استهدفت مصانع صينية في فيتنام.وقال بنه إن هذا التوتر أثر سلبا على الأنشطة الاقتصادية مما أدى إلى تراجع حاد في عدد الصينيين القادمين إلى فيتنام.
كانت فيتنام قد استقبلت العام الماضي حوالي مليوني سائح صيني وتستهدف استقبال 5ر2 مليون سائح صيني خلال العام الحالي.وقال بنه إنه في ضوء التراجع الحاد لعدد السائحين الصينيين في الشهر الماضي، فإنه من المتوقع انخفاض العدد الإجمالي إلى 5ر1 مليون سائح صيني خلال العام الحالي ككل.وزار فيتنام العام الماضي حوالي 8 ملايين سائح حيث بلغت عائدات قطاع السياحة الفيتنامي 11 مليار دولار تقريبا.
وتستهدف السلطات جذب 5ر8 مليون سائح خلال العام الحالي.وقال بنه إن اتحاد السياحة الفيتنامي أطلق حملات ترويج للسياحة في أسواق مثل اليابان وكوريا الجنوبية ودول جنوب شرق آسيا وأوروبا الغربية لتعويض التراجع المتوقع في حركة السياحة الصينية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً