العدد 4316 - الثلثاء 01 يوليو 2014م الموافق 03 رمضان 1435هـ

«التنمية السياسية» ينظم ندوة اليوم عن ثقافة السلم الأهلي

ينتدي فيها علي الأمين ومحيي الدين عفيفي

السيد علي الأمين - الشيخ محيي الدين عفيفي
السيد علي الأمين - الشيخ محيي الدين عفيفي

المنامة - معهد البحرين للتنمية السياسية 

01 يوليو 2014

ينظم معهد التنمية السياسية اليوم الأربعاء (2 يوليو/ تموز 2014) بفندق الريجنسي بالمنامة ندوة عن «أهمية الخطاب الديني في نشر ثقافة السلم الأهلي»، حيث سينتدي كل من السيد علي الأمين (من لبنان)، وعميد كلية العلوم الاسلامية في جامعة الأزهر محيي الدين عفيفي.

وكان المدير التنفيذي لمعهد البحرين للتنمية السياسية ياسر العلوي صرح عن هذه الندوة، حيث ثمّن الدور الذي يلعبه الخطاب الديني في نشر ثقافة السلم الأهلي وتقريب الرؤى بين أطياف المجتمع، لذلك، فقد حرص على تنظيم فعاليات تنهض بهذا الدور السامي، مستفيدة من الأجواء الروحانية لشهر رمضان المبارك، والتي تأتي هذه الندوة على قمتها.

كما تحدث العلوي عن أهمية الخطاب الديني أيضاً لما له من دور كبير ومهم في محاربة التطرف، حيث أوضح أن هذا ما يسعى معهد البحرين للتنمية السياسية دائما الى دعمه لترسيخ دعائم الدولة المدنية.

وأوضح العلوي أن الندوة تستهدف إضافة إلى فئات الشعب كافة، خطباء وأئمة المساجد والجوامع والمآتم وجميع مؤسسات المجتمع المدني بمختلف أنواعها وأطيافها، وأن استضافة معهد البحرين للتنمية السياسية للسيد علي الأمين، ومحيي الدين عفيفي ممثلاً عن الأزهر الشريف لهذه الندوة أتت بعد دراسة وانتقاء لأفضل الموجودين على الساحة، وخصوصاً أنهما عَلَمَان كبيران ويمثلان مؤسستين كبيرتين في العالم الإسلامي أخذتا على عاتقيهما بيرق التسامح والتقريب بين المسلمين.

العدد 4316 - الثلثاء 01 يوليو 2014م الموافق 03 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً