العدد 4316 - الثلثاء 01 يوليو 2014م الموافق 03 رمضان 1435هـ

القضاء ينظر قضية متهمين بـ «حيازة أسلحة ومواد متفجرة» بالدراز

نظرت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة، قضية 26 متهماً بالتجمهر وحيازة أسلحة ومواد متفجرة والاعتداء على الشرطة، حتى جلسة (21 يوليو/ تموز 2014) للاطلاع والرد، والتصريح بصورة من الأوراق للدفاع الحاضر مع المتهمين التاسع والعاشر، وندب محامين للمتهمين الأول والثاني والرابع والثالث عشر، مع إعادة إعلان باقي المتهمين، مع استمرار حبس المتهمين.

ووجّهت النيابة العامة إلى المتهمين من الأول وحتى الخامس والعشرين، أنهم أشعلوا وآخرين مجهولين عمداً حريقاً في الدورية التابعة لوزارة الداخلية والإطارات المبينين الوصف والنوع بالأوراق، والذي كان من شأنه تعريض حياة الناس وأموالهم للخطر تنفيذاً لغرض إرهابي، كما اعتدوا وآخرين مجهولين على سلامة جسم أحد منتسبي الأمن العام، وكان ذلك أثناء وبسبب تأديته لأعمال وظيفته، وأحدثوا به الإصابات المبينة بالتقرير الطبي، ولم يفضِ الاعتداء إلى عجزه أو مرضه مدة تزيد على العشرين يوماً، وذلك تنفيذاً لغرض إرهابي، وأنهم اشتركوا وآخرين مجهولين في تجمهر وحازوا عبوات «مولوتوف» بقصد تعريض حياة الناس وأموالهم للخطر.

ووجّهت للمتهمين السادس والحادي عشر، أنهما حازا وأحرزا مواد متفجرة، وهي متفجر النيتروسيليولوز وخليط البيركلورات المتفجر، بدون ترخيص من الجهات المختصة بقصد استعمالها في نشاط يخل بالأمن العام والنظام العام تنفيذاً لغرض إرهابي.

وللمتهمين السادس والسابع والحادي عشر والسابع عشر والسادس والعشرين، أنهم حازوا وأحرزوا بغير ترخيص الأسلحة والطلقات المبينة النوع والوصف بالأوراق بقصد استعمالها في نشاط يخل بالأمن والنظام العام تنفيذاً لغرض إرهابي.

العدد 4316 - الثلثاء 01 يوليو 2014م الموافق 03 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:41 ص

      ولم يفضِ الاعتداء إلى عجزه أو مرضه مدة تزيد على العشرين يوماً

      لو منتفينه اكثر بعد جان زين
      ما خليتو على ولاد الديره حال و ما خليتوا جلب ما جبتوه من احقر دول العالم هاذا جزاهم و اقل من جزاهم على الي سووه و قاعدين يسوونه

اقرأ ايضاً