العدد 4315 - الإثنين 30 يونيو 2014م الموافق 02 رمضان 1435هـ

محافظو البحرين يعلنون عن فعاليات وبرامج خلال شهر رمضان

كشف محافظو مملكة البحرين في تصريحات خاصة لوكالة أنباء البحرين، أن محافظاتهم لديها العديد من الفعاليات والبرامج خلال شهر رمضان الفضيل ليعم الخير والفائدة على الجميع من المواطنين والمقيمين.

ورفع المحافظون التهاني والتبريكات إلى القيادة والحكومة وإلى الشعب البحريني المسلم بمناسبة شهر رمضان المبارك، منوهين بما يشهده الشهر الفضيل من أجواء روحانية ودينية واجتماعية يحرص الجميع على إنجاحها من خلال زيادة التواصل والتعاون بين مختلف فئات المجتمع وهو ما عرف عنه البحرينيون على مر السنين من ألفة ومحبة وتعاون.

فمن جانبه، بين محافظ الجنوبية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة استعدادات المحافظة الجنوبية لهذه المناسبة الطيبة لكل أهالي المحافظة وخصوصاً الفعاليات الدينية المصاحبة في الشهر الفضيل، مؤكداً مدى ضرورة الترابط المجتمعي وهو ما يميز المجتمع البحريني لوجود العادات الاجتماعية الأصيلة التي تعزز أواصر الدين الإسلامي الحنيف وتنمي روح التواصل والألفة.

إلى ذلك، أكد محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة أن الشهر المبارك يحمل عادات طيبة تتمثل في التواصل بين أفراد المجتمع البحريني الذي اعتاد منذ الماضي على إحياء المجالس الرمضانية، لافتاً إلى حرص الجميع على مواصلة هذه العادة الطيبة والتي تعبر عن مدى تلاحم وتماسك الشعب البحريني بكل أطيافه ومكوناته. وأشار محافظ العاصمة إلى أن مجلس المحافظة الأسبوعي الواقع بالقضيبية سيكون مفتوحاً لرواده مساء كل يوم خميس من الساعة التاسعة وحتى الحادية عشرة مساءً، مضيفاً أن محافظة العاصمة تسعى دائماً إلى الالتقاء بجميع أطياف المجتمع في هذا الشهر المبارك وذلك تعزيزاً للعادات والتقاليد البحرينية الأصيلة.

وقال محافظ المحرق سلمان بن هندي إن شهر رمضان شهر الرحمة والمغفرة وهو شهر يحث على الفضائل وكثرة العبادات ويشجع المسلمين كافة أن يكونوا شركاء في العطاء والعمل الخير وهو فرصة لتجديد الإيمان وتقويته الأمر الذي يعزز جوانب حب الوطن والإخلاص له.

وأشار محافظ الوسطى مبارك الفاضل باسمه إلى أن مملكة البحرين تتميز في الشهر الكريم بالتواصل بين الشعب والقيادة الكريمة وأفراد الشعب مع بعضهم البعض بجميع أطياف المجتمع من المدينة إلى القرية وهو نهج الآباء للأبناء عبر تاريخ مملكة البحرين العريق، ما يؤكد مدى إشاعة المحبة بين أبناء الشعب الواحد والقيادة.

وبين محافظ الشمالية علي العصفور أن المحافظة وحرصاً منها على توطيد أواصر الألفة بين جميع الأهالي فقد خصصت مساء يوم الجمعة من كل أسبوع لافتتاح مجلس رمضاني بمبنى المحافظة للالتقاء بالأهالي والمقيمين فيه، حيث ستقيم خلاله المحافظة محاضرات صحية وذلك بناءً على طلب الأهالي لتكرار التجربة في العام الماضي وذلك بالتعاون مع مستشفى البحرين التخصصي.

العدد 4315 - الإثنين 30 يونيو 2014م الموافق 02 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً