العدد 4314 - الأحد 29 يونيو 2014م الموافق 01 رمضان 1435هـ

وزير العمل يبحث التعاون مع محافظ العاصمة لتأهيل وتوظيف الباحثين عن عمل من أهالي العاصمة

التقى وزير العمل جميل محمد على حميدان اليوم الاثنين (30 يونيو / حزيران 2014) بمكتبه بمبنى الوزارة محافظ محافظة العاصمة الشيخ هشام بن عبد الرحمن آل خليفة.

 وخلال اللقاء أطلع وزير العمل محافظ محافظة العاصمة على الجهود التي تبذلها وزارة العمل في سبيل توظيف وتأهيل وتدريب الكوادر الوطنية في سوق العمل، كما استعرض معه أبرز المبادرات والمشروعات التي تنفذها الوزارة حالياً، وفي مقدمتها مشروع توظيف وتأهيل البحرينيين(2)، وهو مشروع أساسي وحيوي ومكمل لمشاريع التوظيف التي نفذتها الوزارة خلال السنوات الماضية.

 كما بحث الجانبان أوجه التعاون لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين بشكل عام ولقاطني محافظة العاصمة بشكل خاص، وفي مقدمتها توفير فرص التوظيف اللائق لمختلف فئات الباحثين عن عمل في منشآت القطاع الخاص، فضلاً عن تطوير الكوادر الوطنية ورفع مستواها الوظيفي وتحسين إنتاجيتها وذلك عن طريق التدريب وإعادة التأهيل وفق مستجدات ومتطلبات سوق العمل الفعلية، وفي ذات السياق قدم المحافظ لوزير العمل بعض المقترحات لقيام محافظة العاصمة بالإسهام في عدد من البرامج الهادفة إلى تأهيل وإدماج الشباب من محافظة العاصمة في سوق العمل بالتعاون مع وزارة العمل والجهات الأخرى ذات العلاقة.

 من جانبه رحب وزير العمل بهذه المبادرة والتي تأتي منسجمة مع جهود وزارة العمل والتي تستهدف دعم العمالة الوطنية وتدريبها وتأهيلها وفق أنظمة وبرامج متطورة لدعمها ومساندتها، تمهيداً لإدماجها في سوق العمل، منوهاً بدور محافظ العاصمة في تفعيل الشراكة المجتمعية، مؤكداً أن اللقاء يجسد المعاني الحقيقية للشراكة بين الأجهزة التنفيذية الحكومية والفعاليات الاجتماعية بالمملكة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:46 ص

      العاصمة فيها اهالي؟

      اجبرتوا اهالي العاصمة على الهجرة القسرية و هم الآن يسكنون في كل مكان فعن اي اهالي تتحدث؟ ليكون تقصد الهنود و البلوش اللي تارسين المنامة؟

اقرأ ايضاً