العدد 4314 - الأحد 29 يونيو 2014م الموافق 01 رمضان 1435هـ

«الصحة» توقع اتفاقية الاعتمادية الكندية

الوسط - محرر الشئون المحلية 

29 يونيو 2014

وقعت وكيل وزارة الصحة عائشة بوعنق أمس الأحد (29 يونيو/ حزيران 2014) اتفاقية الاعتماد الكندية للمستشفيات مع «Accreditation Canada International»، حيث يأتي توقيع هذه الاتفاقية لتجديد الاعتماد لثلاث سنوات مقبلة، وذلك بعد انتهاء الدورة الأولى للاعتماد.

وأكدت بوعنق بهذه المناسبة أن توقيع الاتفاقية ما هو إلا تجسيد لاهتمام وحرص وزارة الصحة على تطوير الخدمات الصحية والعلاجية وتحسين جودتها، وذلك من أجل كسب رضا المستفيدين كافة من خدمات وزارة الصحة.

وأشارت بوعنق إلى أن توقيع الاتفاقية سينعكس بشكل إيجابي على مستوى الخدمات الصحية المقدمة في الرعاية الأولية والرعاية الثانوية، إذ تم الاستعداد للاعتماد الكندي في الرعاية الأولية من خلال تدريب العاملين الصحيين في المراكز الصحية من خلال عقد ورش عدة تتعلق بالجودة وأظهر العاملون استعدادهم التام للبدء في المشروع بهدف رفع مستوى الخدمات الصحية.

وتابعت «أما على مستوى الرعاية الثانوية، فنسعى من خلال توقيع الاتفاقية إلى إخضاع جميع الخدمات المقدمة من أشعة ومختبر وعيادات خارجية وأقسام مثل الأورام وخدمات العلاج الطبيعي وغيرها للمعايير الدولية، وذلك بهدف الارتقاء بمستوى هذه الخدمات ويجري العمل على ذلك حالياً».

وأوضحت أن الشركة ستقوم بزيارة مرافق وزارة الصحة وستقدم ملاحظاتها وستعمل الوزارة بعد ذلك على تحسين مستوى الخدمات وفقاً للمعايير الدولية، مضيفة «كما ستحدد الشركة في زيارة أخرى لها مدى التزام وزارة الصحة بالمعايير الدولية، وسيتم في ضوئها منح الرعاية الأولية والثانوية الاعتمادية الكندية».

حضر توقيع الاتفاقية كل من الوكيل المساعد لشئون المستشفيات أمين الساعاتي والوكيل المساعد للرعاية الأولية والصحة العامة مريم الجلاهمة، والوكيل المساعد للتخطيط والتدريب هالة المهزع، والوكيل المساعد للشئون المالية والفنية ماهر العنيس، والوكيل المساعد للموارد البشرية والخدمات حسن جابر، وسميرة الصيرفي والمستشار القانوني عصام إسماعيل.

العدد 4314 - الأحد 29 يونيو 2014م الموافق 01 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً