العدد 4314 - الأحد 29 يونيو 2014م الموافق 01 رمضان 1435هـ

لجنة تكافؤ الفرص بمؤسسة الشباب ستعزز تحقيق الاندماج الكامل لاحتياجات المرأة

عقدت لجنة تكافؤ الفرص بالأمانة العامة للمجلس الأعلى للشباب والرياضة اجتماعاً برئاسة مدير إدارة الموارد والخدمات مروان فؤاد كمال، تم خلاله مناقشة عدد من المواضيع ذات العلاقة بتطبيق مبادئ تكافؤ الفرص، تماشياً مع الخطة الوطنية للنهوض بالمرأة التي دشنها المجلس الأعلى للمرأة، والتعرف على النموذج الوطني لإدماج احتياجات المرأة في برنامج عمل الحكومة.

وقال كمال إن دور اللجنة سيعزز من تحقيق الاندماج الكامل لاحتياجات المرأة إضافة إلى وضع الضوابط والمعايير والخطط ذات العلاقة بتطبيق مبادئ تكافؤ الفرص.

موضحاً من خلال الرسومات البيانية التي تم استعراضها خلال الاجتماع النسب الجيدة التي تتمتع بها الأمانة العامة للمجلس الأعلى للشباب والرياضة في مشاركة المرأة كعضو فاعل في منظومة العمل.

وأشار كمال إلى أن سياسات المجلس الأعلى للشباب والرياضة ركزت على الدور الفاعل للمرأة والتي تشكل شريحة كبيرة في المجتمع بهدف الارتقاء بمستواها الرياضي التنافسي الداخلي والخارجي للوصول إلى تحقيق الإنجازات الرياضية على جميع الأصعدة.

كما وجه رئيس لجنة تكافؤ الفرص إلى عقد اجتماعات دورية للجنة يتم خلالها استعراض سير عمل اللجنة في تفعيل النموذج الوطني لإدماج احتياجات المرأة في إطار تكافؤ الفرص وصولاً إلى تحقيق الأهداف المنشودة.

العدد 4314 - الأحد 29 يونيو 2014م الموافق 01 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً