العدد 4313 - السبت 28 يونيو 2014م الموافق 29 شعبان 1435هـ

يوسف علي يفوز في انتخابات غرفة أبوظبي للمرة الثالثة

رجال أعمال يهنئون رجل الأعمال العضو المنتدب لمجموعة لولو يوسف علي إم أي بفوزه بانتخابات غرفة أبوظبي
رجال أعمال يهنئون رجل الأعمال العضو المنتدب لمجموعة لولو يوسف علي إم أي بفوزه بانتخابات غرفة أبوظبي

فاز رجل الأعمال البارز ورئيس مجموعة لولو، أحد متاجر البيع بالتجزئة في الشرق الأوسط، يوسف علي إم أي في انتخابات غرفة أبوظبي المرموقة، والتي أجريت أمس السبت (28 يونيو/ حزيران 2014)، حيث حصد أغلبية الأصوات. وكان علي فاز خلال الدورتين السابقتين، محتفظاً بمقعده الذي حصد 1.721 صوتاً، وهي الأصوات الأعلى بين المرشحين المغتربين.

وقد ضمت الانتخابات الأخيرة 14.555 صوتاً، حيث تم اختيار 13 مواطناً محليّاً لعضوية مجلس الإدارة التي تستمر 4 سنوات. وتضمنت 4 قوائم، هي: مجموعة المبادرة، وأبوظبي للتميز، مستقبل أبوظبي، كلنا أبوظبي، تمثل 70 إماراتيّاً وكان بينهم 5 نساء و8 مرشحين مغتربين شاركوا في الانتخابات. وقد شهدت الانتخابات إقبالاً كبيراً خلال عقدها بـ 3 مراكز مختلفة.

وغرفة أبوظبي هي الجهة الحكومية الوحيدة في العالم التي تمكن المغتربين الترشح لمجلس إدارة غرفة أبوظبي من خلال انتخابات ديمقراطية.

إلى ذلك، هنأ وزير دولة الإمارات العربية المتحدة للثقافة والشباب وتنمية المجتمع الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان نيابةً عن حكومة أبوظبي وأعضاء الأسر الحاكمة يوسف علي بفوزه للمرة الثالثة، داعياً إياه لمواصلة عمله والمساهمة في تحقيق مزيد من النمو لدولة الإمارات العربية المتحدة بشكلٍ عام، ولأبوظبي بشكلٍ خاص.

وبعد فوزه بمقعد في غرفة أبوظبي، قال يوسف علي: «تسعدني الثقة التي أعطانا إياها المجتمع الاقتصادي في أبوظبي، وأقدم شكري إليهم بإخلاص لمساعدتي في تحقيق النصر مرةً أخرى، أنا مدرك تماماً حجم هذه المسئولية، وسأسعى جاهداً إلى تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين الهند والإمارات العربية المتحدة بشكل وثيق ومع جميع أصحاب المصلحة، وذلك من أجل تبادل المنفعة».

ةغرفة أبوظبي هي كيان مستقل تشرف عليه الحكومة ويعمل على تسهيل وتنظيم أمور التجارة والصناعة في إمارة أبوظبي، وهي تلعب دوراً مهمّاً بوصفها داعما ومساهما في عملية التنمية الاقتصادية وشريكا اقتصاديا في العمل على النمو الاقتصادي داخل إمارة أبوظبي، الإمارة الغنية بالنفط، والتي تمتلك صندوق الثروة السيادية وجهاز أبوظبي للاستثمار «أي دي آي أي» ، ويقدر حجم ثروة هذا الصنوق الحالية بحوالي 775 مليار دولار، وهو أحد أغنى الصناديق السيادية في العالم من حيث القيمة الإجمالية للأصول.

العدد 4313 - السبت 28 يونيو 2014م الموافق 29 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً