العدد 4312 - الجمعة 27 يونيو 2014م الموافق 28 شعبان 1435هـ

«الصواري» يفتح باب المشاركة في مهرجان الشباب العاشر

قال رئيس مهرجان الشباب المسرحي العاشر أحمد الفردان إن التحضيرات للدورة الجديدة من المهرجان بدأت وإن باب المشاركة في المهرجان مفتوح لجميع الراغبين. وأعلن الفردان أن باب المشاركة في مهرجان الشباب المسرحي العاشر 2014 للأفراد والفرق الأهلية والمجموعات الفنية، الذي ينظمه مسرح الصواري، مفتوح ابتداءً لغاية 1 أغسطس/ آب 2014. وأضاف أنه يمكن للراغبين المشاركة بعروضهم مسرحية التقدم بنصوص هذه العروض والتصورات المسرحية لها، على شرط الالتزام بأن يكون النص المقدم يحمل قيمة فنية ورسالة هادفة وأن يكون النص مجازاً من قبل إدارة المطبوعات والنشر بهيئة شئون الإعلام، مشيراً إلى أنه يحق لإدارة المهرجان قبول أو رفض أي من النصوص المقدمة.

وتتضمن شروط المشاركة ضرورة تحمل الفرق المسرحية أو الجهات الأهلية تكاليف إنتاج عروضها، ويجب ألا تتجاوز مدة العروض ساعة واحدة، وألا يكون العرض المسرحي سبق عرضه في مهرجان مسرحي محلي، إلا إذا تم تقديم العمل برؤية فنية جديدة.

وأفاد الفردان بأن جميع العروض المسرحية المشاركة ستخضع لتقييم لجنة اختيار العروض وذلك قبل موعد انعقاد المهرجان بفترة، وسيتم اختيار العروض المشاركة في المسابقة فيما ستعرض باقي الأعمال على هامش المسابقة وذلك بحسب تقييم لجنة اختيار العروض بعد مشاهدتها لبروفة كاملة من هذه العروض.

وأضاف أنه يحق لإدارة المهرجان منع عرض أية مجموعة مسرحية لا تلتزم بالعمل الجاد أو في حال خروج عرضها عن الذوق العام أو تعرضها لما من شأنه المساس باللحمة الوطنية، مؤكداً ضرورة تحديد قائمة بأسماء الممثلين والفنيين والإداريين المشاركين والمساهمين في العرض المسرحي.

العدد 4312 - الجمعة 27 يونيو 2014م الموافق 28 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً