العدد 4311 - الخميس 26 يونيو 2014م الموافق 28 شعبان 1435هـ

«الصحة» تتسلم جائزة الأمم المتحدة للخدمة العامة عن برنامجها للمعلومات الصحية

وزارة الصحة تحصد المركز الثاني في جائزة الأمم المتحدة للخدمة العامة
وزارة الصحة تحصد المركز الثاني في جائزة الأمم المتحدة للخدمة العامة

نالت وزارة الصحة أمس الخميس (26 يونيو/ حزيران 2014)، جائزة الأمم المتحدة للخدمة العامة 2014، وذلك بعد فوزها بالمركز الثاني في فئة «تطوير تقديم الخدمات العامة» عن منطقة غرب آسيا، والذي تحقق بفضل برنامج النظام الوطني للمعلومات الصحية (I-Seha Program)، بوصفه أحد الأنظمة الصحية التي ستسهم في تطوير الخدمات الصحية العامة بمملكة البحرين.

وتسلمت الوكيل المساعد للتدريب والتخطيط بوزارة الصحة هالة المهزع، الجائزة في احتفال الأمم المتحدة باليوم العالمي للخدمة العامة، والذي أقيم خلال اختتام منتدى الأمم المتحدة للخدمة العامة 2014 بعاصمة جمهورية كوريا الجنوبية (سيئول)، وشهد تكريم جميع الدول الفائزة بجوائز الأمم المتحدة للخدمة العامة 2014 والتي ساهمت في تطوير خدماتها العامة.

واعتبرت المهزع أن «الإنجاز جاء ليؤكد التميز الذي تنشده وزارة الصحة وحكومة البحرين في سعيها لتطوير خدماتها العامة، وخاصة تلك المتعلقة بالرعاية الصحية كخدمة عامة تقدمها إلى قاطني البحرين»، لافتة إلى أن هذا ما جعل البحرين تنال هذا النصيب من التقدير من قبل هيئة عالمية كالأمم المتحدة.

كما نوهت إلى أن الإنجاز جاء ليسلط الضوء على ما توليه البحرين من اهتمام كبير لتطوير خدماتها العامة، وهو نتاج للمتابعة المستمرة من قبل نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة العليا لتقنية المعلومات والاتصالات سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة.

وبينت أن المشروع، الذي تقدمت به الوزارة، وضع البحرين في مصاف الدول المتقدمة ضمن أفضل 14 دولة في العالم فازت بجائزة الأمم المتحدة للخدمة العامة لهذا العام، منوهة بالجهود الكبيرة التي بذلها فريق المشروع، عبر تقديم جميع متطلبات التقدم إلى الجائزة وما تحتاج إليه مراحل التصفيات حتى بلوغ المرحلة الأخيرة والنهائية لتحديد الفائزين.

العدد 4311 - الخميس 26 يونيو 2014م الموافق 28 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً