العدد 4311 - الخميس 26 يونيو 2014م الموافق 28 شعبان 1435هـ

جامعة البحرين: اختبار القدرات العامة يبدأ الأحد المقبل... ولا قبول من دونه

الوسط - محرر الشئون المحلية 

26 يونيو 2014

قالت جامعة البحرين إنها ستبدأ الأحد المقبل (29 يونيو/ حزيران الجاري)، إجراء اختبار القدرات العامة، لافتة إلى أن الاختبار، الموجه إلى جميع الطلبة الراغبين في الالتحاق بالجامعة، سيعقد بحسب المسارات على مدى أربعة أيام في الحرم الجامعي بالصخير.

وبحسب بيان الجامعة، أمس (الخميس)، فإن اختبار القدرات العامة يقيس القدرة على الفهم والاستدلال والتحليل الرياضي، ولا يحتاج إلى استعداد مسبق، موضحةً أن الاختبار يعد أحد شروط القبول في الجامعة، ويمثل نسبة 15 في المئة من المعدل التنافسي الذي يعول عليه في توزيع الطلبة على البرامج الأكاديمية المختلفة.

إلى ذلك، وجه مدير مركز القياس والتقويم والتطوير الأكاديمي بالجامعة عبدالرحمن الجناحي، الدعوة إلى الطلبة من خريجي الثانوية الراغبين في الالتحاق بجامعة البحرين، لتأدية الاختبار في أيامه الأربعة بحسب المواعيد المعلنة، مشيراً إلى أن جميع الاختبارات تبدأ في الساعة التاسعة والنصف، باستثناء اختبار طلبة المدارس الخاصة الذي يعقد في الساعة الثانية عشرة.

ونوه إلى أن الجامعة لن تقوم بإعادة تنظيم اختبار القدرات العامة خلافاً لما درجت عليه في السنوات الماضية، مبيناً أن ذلك يأتي حرصاً منها على إنجاز إجراءات القبول في وقت مبكر، مشدداً على ضرورة معرفة الطالب زمان اختباره ومكانه، والبوابة التي سيدخل منها، مؤكداً في الوقت ذاته أهمية حضور الطلبة المعنيين قبل نصف ساعة على الأقل من بدء الاختبار، مصطحبين معهم البطاقة السكانية أو ما يثبت الشخصية.

ومن المقرر أن تؤدي الامتحان في يوم الأحد (29 يونيو الجاري)، طالبات توحيد المسارات (التجاري)، والتلمذة المهنية (التجاري)، وطالبات المسار التجاري في القاعة رقم (18) والصالة الرياضية، فيما سيجري اختبار يوم الاثنين المقبل (30 يونيو الجاري) طلبة توحيد المسارات (العلمي)، وطلبة مسارات: العلمي، والصناعي، والتلمذة المهنية (الصناعي) في القاعة رقم (18)، ويجري في التوقيت نفسه اختبار طلبة مسارات: توحيد المسارت (أدبي)، والمعهد الديني، والمسار الأدبي في الصالة الرياضية.

ومن المقرر أن يخصص يوم الثلثاء المقبل (1 يوليو/ تموز 2014) لاختبار طالبات توحيد المسارات (أدبي)، وطالبات المسار الأدبي في الصالة الرياضية، على أن يؤدي الاختبار في التوقيت نفسه، طلبة توحيد المسارات (التجاري)، والتلمذة المهنية (التجاري) في القاعة رقم (18).

ويعقد الاختبار في يومه الأخير الأربعاء (2 يوليو المقبل)، على فترتين، تبدأ الأولى عند الساعة التاسعة والنصف لطالبات توحيد المسارات (العلمي) وطالبات المسار العلمي في القاعة رقم (18) والصالة الرياضية، فيما تبدأ الفترة الثانية عند الساعة الثانية عشرة ظهراً وتخصص لطلبة وطالبات المدارس الخاصة، في القاعة رقم (18).

العدد 4311 - الخميس 26 يونيو 2014م الموافق 28 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً