العدد 4310 - الأربعاء 25 يونيو 2014م الموافق 27 شعبان 1435هـ

«النقل والمواصلات»: حظر العمل في الأماكن المكشوفة يجب أن يبدأ من مواقف الشاحنات بجسر الملك فهد

طالب رئيس جمعية النقل والمواصلات أحمد ضيف، وزارة العمل بأن تبدأ أول زيارة ميدانية لها، وهي تستعد لتطبيق قرار حظر العمل بالأماكن المكشوفة، من مواقف الشاحنات بجسر الملك فهد، مضيفاً «نشدد على ذلك، من أجل النظر إلى معاناة سائقي الشاحنات، فهم بلا مرافق صحية وخدمات حتى الآن، ويقفون لأيام تحت حرارة الشمس».

وتحدث، في تعقيبه على ما نشرته «الوسط» في عدد 4307 بتاريخ (23 يونيو/ حزيران الجاري)، والذي جاء تحت عنوان «حميدان: أنهينا استعداداتنا لتطبيق قرار حظر العمل بالأماكن المكشوفة وقت الظهيرة»، عن التوجيه الصادر عن رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، حول تخصيص الأرض والخدمات لأكثر من عام للتنفيذ، مؤكداً أن «المرافق واستراحات السواق لم تكتمل حتى يومنا هذا، بالرغم من تنبيهنا لوزارة العمل وشئون الجمارك بما يعانيه سائقو الشاحنات».

وقال: «تتحدث الوزارة ويتحدث القانون، تحديداً القرار الوزاري رقم (3) لسنة 2013، عن الرعاية الإنسانية وحقوق الإنسان، ومن البديهي أن ذلك لا يعني تطبيق القانون على القطاع الخاص فقط، بل يشمل الإنسان في أي موقع عمل، سواء كان في قطاع خاص أو عام، وصولاً لأن تتحقق العدالة في التطبيق».

العدد 4310 - الأربعاء 25 يونيو 2014م الموافق 27 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:58 ص

      كلام في كلام

      و كالعاده جعجعه في فنجان هذا كل ماجنيناه من جمعيتكم الفاشله مثلكم مثل جمعية المقاولين لو فيكم خير ما شتغلون من تحت الى تحت ضد الغرفه كذبكم مفضوح

اقرأ ايضاً