العدد 4309 - الثلثاء 24 يونيو 2014م الموافق 26 شعبان 1435هـ

تكريم نحو 320 طالبا وطالبة بجائزة البسام للتفوق العلمي

كرم مساء اليوم الأربعاء (25 يونيو/ حزيران 2014) نحو 320 طالبا وطالبة في المرحلتين الثانوية والإعدادية بجائزة " البسام للتفوق العلمي " بقاعة مدارس الإيمان بمدينة عيسى في دورتها السادسة، والتي تشرف عليها جمعية التربية الإسلامية.

حضر حفل التكريم وزير الدولة للشئون الخارجية غانم فضل البوعينين، و الوزير المفوض بسفارة خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة البحرين رياض سعود الخنيني،  ورئيس هيئة شئون الاعلام علي الرميحي، وراعي الجائزة الوجيه أحمد عبدالله البسام، وعدد من أصحاب الفضيلة علماء الدين، وبعض اعضاء مجلس النواب والمجالس البلدية وأولياء أمور الطلبة الفائزين.

وألقى مدير الجائزة الشيخ ابراهيم الغانم كلمة اللجنة المنظمة خلال الاحتفال أكد فيها أهمية تكريم المتفوقين وتحفيزهم على تحصيل العلوم، وأوضح ان جائزة البسام للتفوق العلمي أنشئت عام 2009 بمبادرة من عائلة عبد الله بن سليمان البسام لتحفيز أبناء مملكة البحرين على الإبداع والابتكار والسعي إلى التفوق والطموح.

وأشار الى انه تم خلال ذلك العام تكريم 35 طالبا متفوقا في الاختبارات النهائية في المرحلتين الثانوية والإعدادية , فيما تطورت الجائزة في العام 2010 حيث تم تشكيل لجنة منظمة للجائزة متمثلة في ستّ لجان منبثقة عن الجائزة التي تعمل بشكل مستمر لتحسين وجودة الأداء وتقديم أحسن الخدمات لهذه الجائزة العلمية والثقافية حيث تمّ تكريم 311 طالبا وطالبة.

وأضاف انه في العام في عام 2011م قامت الجائزة بتكريم 437 طالبا وطالبة بمحنهم مكافآت نقدية وشهادات تقدير تحفيزا لهم نحو مزيد من بذل الجهد في التميز العلمي والتفوق , وفي عام 2012 تم تكريم 357 طالبا وطالبة , وفي عام 2013 تم تكريم 275طالبا وطالبة , بينما يتم تكريم 320 طالبا وطالبة في هذا العام 2014 .

من جانبه ألقى الطالب عمر عبدالسلام كلمة الطلبة المتوفقين رفع خلالها أسمى ايات الشكر والتقدير للقيادة الرشيدة المحبة للعلم وأهله ووزارة التربية التعليم، وعائلة البسام رعاية الاحتفال، والى جمعية التربية الاسلامية.

وقال إن العلم يعتبر سلاح الانسان لتطوير ذاته وبلده،مشيرا إلى أن التكريم عمل مميز يصب في بناء جيل المستقبل لنهضة أمتنا وأوطاننا .

وتُشرف على الجائزة جمعية التربية الإسلامية وتشاركها في ترشيح المتفوقين والمتفوقات الجمعيات الخيرية الأخرى التي تبلغ عددها هذه السنة إلى 19 جمعية ومؤسسة من مؤسسات المجتمع المدني.

وقد حظي الحفل باهتمام كبير من أولياء أمور الطلاب الذين حملوا معهم باقات من الورود لإهدائها لأبنائهم المتفوقين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً