العدد 4309 - الثلثاء 24 يونيو 2014م الموافق 26 شعبان 1435هـ

"تطوير التعليم" تستعرض العمل بتطبيق مشروعَي المعايير المهنية الوطنية والاختبارات المهنية

ترأس نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس لجنة تطوير التعليم والتدريب سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة بمكتبه  بقصر القضيبية اليوم الأربعاء (25 يونيو/ حزيران 2014) اجتماع لجنة تطوير التعليم والتدريب.

وخلال الاجتماع استعرضت اللجنة المذكرة المحالة من مجلس الوزراء بشأن تقارير الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب حيث ناقشت اللجنة نتائج مراجعات الهيئة لمؤسسات التعليم والتدريب الحكومية والخاصة ونتائج الامتحانات الوطنية للعام 2014 كما ناقشت المقترحات والتوصيات بشأن تحسين الأداء ورفع مستوى النتائج وأوصت بتشكيل لجنة تنسيقية بين وزارة التربية والتعليم والهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب لمتابعة هذا الشأن ، وفي هذا الإطار اعتمدت اللجنة مقترح منح المدارس والمعاهد التدريبية ختم اعتماد الجودة وفقا لنتائج أدائها في مراجعات الهيئة.

واستعرضت اللجنة سير العمل في تطبيق مشروع المعايير المهنية  الوطنية ومشروع الاختبارات المهنية اللذين يهدفان إلى وضع إطار عام يحدد الكفايات المطلوبة للعاملين في 125 مسارا مهنيا وربط هذه المهن في برامج التأهيل والتدريب لتتوافق مع متطلبات سوق العمل.

وقد أكد نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة على أهمية أن يتم تحديد المهن والمعاير المطلوبة لها وفقا للتوجهات الاقتصادية المستقبلية لكي تساهم في تطوير الاقتصاد وتنمية الاستثمارات.

كما ناقشت اللجنة عددا من البنود المدرجة على جدول أعمالها واتخذت بشأنها القرارات اللازمة .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً