العدد 4309 - الثلثاء 24 يونيو 2014م الموافق 26 شعبان 1435هـ

فخرو يترأس الاجتماع الثاني لمتابعة نتائج زيارة الملك إلى الصين

ضاحية السيف – وزارة الصناعة والتجارة 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد وزير الصناعة والتجارة حسن عبدالله فخرو حرص ومتابعة الحكومة ووزارة الصناعة والتجارة لكافة المشاريع والمنجزات الإقتصادية التي تتم بين مملكة البحرين وجمهورية الصين الشعبية، وبالأخص النتائج الإيجابية التي أسفرت عن الزيارة التاريخية الكريمة للملك صاحب الجلالة حمد بن عيسى آل خليفة.

وأعرب الوزير الذي ترأس أعمال إجتماع المتابعة الثاني لنتائج الزيارة التاريخية للملك صاحب الجلالة إلى جمهورية الصين ، والذي عقد بالوزارة بحضور السفير الصيني لدى مملكة البحرين لي تشن، وعددٍ من ممثلي المؤسسات الحكومية والشركات الخاصة ذات العلاقة بالمشاريع والإتفاقيات المشتركة مع الجانب الصيني، أعرب عن حرص وزارة الصناعة والتجارة على متابعة كافة التطورات والمستجدات التي تتم كنتيجة لهذه الزيارة التاريخية وما تمخضت عنه الإتفاقيات والتفاهمات التي تمت على هامش الزيارة .

وإلى ذلك لفت الوزير إلى المشاريع الصينية العديدة التي إختارت مملكة البحرين لتكون مقراً إقليمياً لها بالإستفادة من المميزات التي تحضى بها البلاد كموقع إستراتيجي ملائم ومهيأ لإستضافة كبريات المشاريع الإقتصادية على أراضيها.

وفي هذا الصدد أعرب السفير الصيني عن سعادته بنتائج زيارة صاحب الجلالة الملك إلى جمهورية الصين ، مشيراً إلى إرتفاع معدل الزيارات المتبادلة بين رجال الأعمال والمستثمرين من كلا البلدين للآخر والبدء فعلياً في عقد الشراكات التي لابد أن تنعكس إيجاباً على حجم المبادلات التجارية والإستثمارية بين البلدين .

ومن جهته أشاد رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين خالد عبدالرحمن المؤيد بنجاح هذه الزيارة الأمر الذي أسهم في تنمية وتعزيز العلاقات التجارة والاستثمارية بين البلدين.

هذا ولفت رئيس توسعة القرى وإعادة تأهيل البيوت الإسكانية بوزارة الإسكان رضا الأدرج إلى الزيارة الأخيرة التي قام بها وزير الإسكان باسم يعقوب الحمر والتي تطرقت إلى موضوع التعاون في مجال بناء عدد من المجمعات السكنية في البحرين من قبل الشركات الصينية.

 وكان الإجتماع قد إستعرض المشاريع المشتركة ومجالات التعاون بين الجانبين البحريني والصيني، حيث أفاد رئيس شركة ديواني القابضة عبدالحسين ديواني بأنه اجتمع مع عددٍ من رجال الأعمال الصينيين خلال الزيارة، وهو حاليا في المرحلة النهائية للتعاون مع بعضهم في مجال تصنيع لفائف الألومينيوم لتغليف الأغذية.

كما أشار نائب رئيس مجلس إدارة شركة عبدالله أحمد بن هندي، أحمد عبدالله بن هندي ، بأنه بفضل هذه الزيارة، تمكنت شركته من الحصول على وكالتيين صينيتين أحدهما للمصاعد وأخرى للإطارات.

 ومن جهته أفاد رئيس مجلس إدارة شركة عبدالله أحمد ناس وأولاده ،سمير عبدالله ناس بأن شركته تمكنت من بعد الزيارة من شراء عددٍ كبيرٍ من معدات وآلات البناء، إضافة إلى الحصول على عدد من الوكالات الصينية المتخصصة في مجال المقاولات ،  حيث تمت ترسية إنشاء مدينة التنين (دراغون سيتي) في البحرين للشركة.

 ومن جانبه أفاد رئيس مجموعة بهزاد القابضة أحمد بهزاد بأنهم مستمرون في التعامل مع بعض الشركات الصينية لتوريد مستلزمات الإضاءة والأرضيات.

فيما أشار جواد يوسف الحواج من شركة يوسف عبدالوهاب الحواج وأولاده إلى أن شركته قد تمكنت من الحصول على عقد لإستيراد المكيفات من الصين.وفي السياق ذاته أشار عبدالله جمعة إلى تعاون شركته مع بعض الشركات الصينية في مجال الأدوات الميكانيكية والإلكترونية والطاقة الشمسية، فيما أشار السيد صقر شاهين إلى وجود تعاون مماثل في مجال مستلزمات الإضاءة الخارجية.

ومن جانبه أشار علي المسلم إلى تعاون شركته مع الجانب الصيني في مجال المعدات البحرية.

اما عضو مجلس إدارة مجموعة الأنصاري علي الحسن فقد أشار إلى أنه حاليا في طور المباحثات مع إحدى الشركات الصينية، ويتم حاليا عمل دراسة من قبل الشركة وذلك لإنشاء شركة متخصصة في مجال إدارة النفايات.

 ومن جانب الشركات الصينية في البحرين، أفاد المدير الإقليمي لشركة هواوي لتقنيات الاتصالات Fly Liuxiang  بأن شركته تعمل حاليا مع هيئة الحكومة الإلكترونية في البحرين لتطوير شبكة وأنظمة الإتصالات وتقنية المعلومات الحكومية.

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً