العدد 4309 - الثلثاء 24 يونيو 2014م الموافق 26 شعبان 1435هـ

المصارف البحرينية تعلن رفضها لمبادرة "البحرين المركزي" بشأن مراجعة رسوم خدمات الزبائن

عبر رئيس وأعضاء جمعية المصرفيين البحرينية عن عدم رضاهم حول مبادرة مصرف البحرين المركزي التي تتعلق بمراجعة الرسوم لتكون بمستويات معقولة للزبائن، معتبرين ذلك تدخلاً في اختصاص إدارات البنوك من حيث سياسة خدماتهم وأسعارها بما يناسب ظروف المنافسة في هذا القطاع.

من جانبه، عبر مصرف البحرين المركزي عن عدم ارتياحه لمستوى الرسوم المفروضة على الخدمات المصرفية المقدمة إلى الزبائن الأفراد، وحث البنوك على مراجعة الرسوم لتكون بمستويات معقولة للزبائن.

جاء ذلك خلال الاجتماع التشاوري الدوري بين مصرف البحرين المركزي وجمعية المصرفيين البحرينية لمتابعة تطورات الأوضاع في القطاع المصرفي في مملكة البحرين، وقد شارك في هذا الاجتماع المسئولون المعنيون على قطاع الرقابة على المصارف في المصرف.

وأكد مصرف البحرين المركزي أنه سيواصل مشاوراته مع إدارات البنوك في سبيل التوصل إلى تفاهم على هذه الرسوم بما يخدم المصلحة العامة و يحافظ على مستوى مناسب لها تتمشى ما هو معمول به على المستوى الإقليمي.

من جانبه، شكر محافظ مصرف البحرين المركزي رشيد محمد المعراج جهود رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية المصرفيين البحرينية على جهودهم المعتادة في تطوير قطاع البنوك في المملكة.

كما ناقش الاجتماع اللوائح و المعايير الرقابية التي يعدها المصرف و المعروضة حاليا لاستشارة البنوك قبل اعتمادها بصورتها النهائية، و قد أبدت الجمعية رغبتها بالاطلاع على هذه المسودات قبل إصدارها بشكلها النهائي لإبداء رأيهم لزيادة فعالية مساهمة البنوك في دورة التشاور مع المصرف المركزي. و قد رحب المحافظ بهذا الاقتراح.

واستعرض المصرف الخطوات التي سيتم اتخاذها لتطبيق معاير بازل 3 مع بداية العام القادم من أجل إعطاء البنوك الفترة الكافية للتحضير لمقابلة متطلبات هذا المعيار.

كما تدارس الاجتماع الخدمات المصرفية الجديدة التي ينوي المصرف إدخالها لتحسين خدمات المدفوعات و تسوية الشيكات و ذلك من خلال أنظمة إلكترونية جديدة يجري العمل معها حالياً بالتنسيق مع شركة بنفت حيت من المؤمل أن توفر هذه الخدمات لتسهيل التحويلات المالية للأفراد و الشركات بين البنوك بشكل سريع و في فترة قصيرة.

واقترح المصرف على الجمعية العمل مع بنوك التجزئة لإدخال أجهزة و ترتيبات في الفروع من أجل خدمة دوي الاحتياجات الخاصة بما يكفل تقديم الخدمات المصرفية للجميع بدون أية عقبات، حيث أبدى رئيس و أعضاء الجمعية ترحيبهم بالفكرة و النظر في تطبيقها.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 1:13 م

      نفس مصرف سلام

      ماله فروع ATM واجد مثل باقي

    • زائر 4 | 11:33 ص

      كيف نسترجع أمولنا المسروقة ؟

      بأي حق يتم سحب دينار من الحسابات التي تقل عن عشرون دينار ، البنوك وبعض المؤسسات التنفيذية تجبر العملاء على مثل هذه الأمور التي ما أنزل الله بها من سلطان .. فنقول لكل مسئول أنت شريك مع إدارات البنوك إذا لم يتم إسترجاع ما سرق منا .. بحجة يجب على العميل أن لا يقل حسابه في البنك عن 20 دينار ،، .................بإسم القوانيين الجائرة هذه فلوسنا ونحن كيفنا فيها

    • زائر 3 | 8:12 ص

      احترت مع بنكي

      اخذت سلفة من بنك .... منذ نحو عام واقرب فرع لي للقيام بعملية السحب هو سوق واقف مع اني اسكن بمدينة حمد دوار 22 وعلى الرغم من ان البنك حديث بسوق واقف الا انه تم اغلاقه منذ مايقارب الشهر بحجة الصيانة مع العلم بان البنوك الاخرى لها 3 اماكن للصرافات، فخبرني يامصرف البحرين المركزي ما اعمله مع البنك ناهيك عن الخدمة السيئة كتأخير انزال الرواتب وغيرها من امور

    • زائر 2 | 8:06 ص

      نحن مع البنك المركزي فيما يقوم به

      يريدون ان يتلاعبوا في اسعار الخدمات ...تقنينها افضل شيئ و لا يأثر على التانفسية ابدا...تحيه للبنك المركزي.

    • زائر 1 | 8:04 ص

      رسوم مبالغ فيها...

      الرسوم المفروضه من البنوك على الزبائن عاليه مقارنه بمستوى الخدمات المقدمه.. الشبه سيئه. اذا المصرف المركزي، يحاول يخفضها لتتناسب والرسوم الاقليمية، يكون وايد احسن.

اقرأ ايضاً