العدد 4309 - الثلثاء 24 يونيو 2014م الموافق 26 شعبان 1435هـ

28 ممتحنا خارجيا يشرفون على امتحانات كلية الطب بجامعة الخليج العربي

المنامة ـ جامعة الخليج العربي 

تحديث: 12 مايو 2017

شارك 28 ممتحنا خارجيا في تقيم طلبة الطب الدارسين في كلية الطب والعلوم الطبية بجامعة الخليج العربي بعد إجراء الامتحانات النظرية والإكلينيكية لطلبة سنة التخرج.

وقال عميد الكلية خلدون الرومي أن لجنة الممتحنين الخارجيين أشادوا بمستوى الطلبة وقدراتهم ومهاراتهم الطبية التي اكتسبوها طوال سنوات الدراسة بكلية الطب، وكذلك بمستوى تنظيم الامتحانات بشقيها النظري والعملي، مثمنا في الوقت نفسه جهود مجمع السلمانية الطبي بوزارة الصحة ومستشفى قوة دفاع البحرين ومستشفى الملك حمد الجامعي وجميع المؤسسات الطبية المتعاونة مع جامعة الخليج العربي، مشيرا إلى أن  التعاون المثمر والتسهيلات المستمرة التي تقدمها جميع هذه الجهات خلال فترة الامتحانات تأتي في إطار اتفاقيات التعاون والشراكة بين المؤسسات الصحية العامة في البحرين وجامعة الخليج العربي.

وفي هذا السياق بشار إلى ان عدد الطلبة الذين دخلوا امتحان السنة سادسة النهائية بلغ  119 طالب، نجح منهم 11, منهم 47 بحريني,  34 سعودي , 34 كويتي, 3 عمانيين، عربي واحد، فيما بلغ عدد الطالبات الإناث 81 طالبة، وعدد الذكور  38طالب.

ومن جانبه، قال رئيس قسم الجراحة بكلية الطب والعلوم الطبية بجامعة الخليج العربي زياد النائب نتائج الطلبة الممتحنين تثلج الصدور، إذ شارك في التقييم أساتذة من مختلف الدول العربية كدولة الكويت و العراق و المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية وجمهورية السودان وجمهورية مصر العربية، بالإضافة إلى ممتحنين من المملكة المتحدة، وكانوا جميعهم من الأطباء المتخصصين في الطب و الجراحة و النسائية و التوليد و علم الأطفال.

إلى ذلك، أشاد الممتحنين الخارجيين بالتطور السريع الذي تشهده جامعة الخليج العربي، وبالمستوى العلمي لطلبة الطلب. فيما ثمن النائب تعاون الأطباء والأساتذة في مجمع السلمانية الطبي وفي في مستشفى قوه الدفاع ومستشفى الملك حمد الجامعي لأعطاهم  ودعمهم اللامحدود لجعل الامتحان يرتقي إلى المستويات العالمية، متمنيا التوفيق لكل الأطباء حديثي التخرج.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً