العدد 4309 - الثلثاء 24 يونيو 2014م الموافق 26 شعبان 1435هـ

وزير الإسكان يدشن النظام الإلكتروني للجودة

يهدف إلى رفع مؤشرات الأداء وتحسين المخرجات الإسكانية

المنطقة الدبلوماسية - وزارة الإسكان 

تحديث: 12 مايو 2017

دشن وزير الإسكان باسم يعقوب الحمر صباح اليوم الأربعاء (25 يونيو/ حزيران 2014) النظام الإلكتروني للجودة، وهو النظام الذي يأتي في إطار مراحل تطبيق النظام الداخلي للجودة في جميع الإدارات والأقسام الداخلية بالوزارة، بهدف تحسين وتطوير الإجراءات الداخلية المتعلقة بتنفيذ المشاريع أو تقديم الخدمات الإسكانية وفق أعلى مواصفات ومعايير الجودة.

وقد حضر حفل تدشين النظام الإلكتروني للجودة وكيل وزارة الإسكان الشيخ عبد الله بن أحمد آل خليفة، ومدير إدارة السياسات والتخطيط الاستراتيجي رئيس الفريق الفني المعني بتطبيق هذا النظام الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، بالإضافة إلى عدد من كبار المسئولين لدى الوزارة.

وأعرب الحمر على هامش حفل تدشين النظام الإلكتروني للجودة عن سعادته ببدء خطوات التنفيذ الفعلي لهذا النظام الجديد، الذي تؤول أهدافه إلى تحسين مخرجات الوزارة الداخلية، والعمل على الارتقاء بالخدمات الإسكانية المقدمة للمواطنين وتطويرها، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة في هذا الشأن.

وقال الحمر أن نظام الجودة يعد أحد المبادرات الرئيسية التي تضمنتها خطة تطوير الوزارة داخلياً، لتطوير العمل الإداري في مختلف الإدارات والأقسام، وهي الخطة التي تسعى إلى نشر ثقافة التميز لدى جميع الموظفين، فضلاً عن إسهام وضع مثل تلك الأنظمة الحديثة في دعم جهود الإدارة العليا في البناء المؤسسي على مختلف المستويات وفي مختلف المجالات التي تخدم العمل داخل الوزارة.

وقد أشاد الحمر بجهود الفريق الفني المكلف بتنفيذ مراحل تدشين نظام الجودة بقيادة مدير إدارة السياسات والتخطيط الإستراتيجي الشيخة حصة آل خليفة، مؤكداً أن ما تمتعت به اللجنة من جدية في الأداء والمتابعة والحرص على تنفيذ مراحل هذا البرنامج، قد تكلل بإطلاق النظام الإلكتروني الذي يعد واحداً من أبرز المراحل الأساسية لبدء تفعيل نظام الجودة بالوزارة.

وتوجه وزير الإسكان بالشكر إلى جميع العاملين على تأسيس نظام الجودة بالوزارة، مختصاً بالشكر العاملين في ديوان الخدمة المدنية، الذين لم يدخروا جهداً في سبيل دعم جهود إرساء هذا النظام، وتوفيرهم المجالات التدريبية المستمرة للفريق الفني وموظفي الوزارة لإعانتهم على استخدام هذا النظام، وما سبق ذلك من تدريب على كيفية اتباع الخطوات الصحيحة للوصول إلى مراحل العمل الرسمي بهذا النظام.

من جانبه وجه وكيل وزارة الإسكان الشيخ عبد الله بن أحمد آل خليفة الشكر إلى وزير الإسكان على رعايته حفل تدشين النظام الالكتروني للجودة، مشيراً إلى أن دعم سعادته وتشجيعه للفريق الفني كان له بالغ الأثر في الوصول إلى المراحل النهائية لبدء تفعيل نظام الجودة بالوزارة.

وقال الوكيل أن النظام الالكتروني للجودة سيحقق العديد من المزايا من حيث تنظيم العمل الداخلي بين الإدارات والأقسام، وضمان عدم تأخر المعاملات الخاصة بالمواطنين، أو الإجراءات الخاصة بتنظيم الحصول على الخدمات الإسكانية، فضلاً عن لعبه دور المنسق بين الأقسام التابعة لإدارة المشاريع الإسكانية في تسلسل الإجراءات الخاصة بتنفيذ المشاريع الإسكانية.

كما أشار وكيل الوزارة إلى أن النظام الالكتروني من شأنه إمداد الإدارة العليا بالوزارة بالمعلومات ومؤشرات الأداء التي تسهم في صنع القرارات، فضلاً عن إسهامه في تعريف الإدارة بمكامن الخلل والعمل على حلحلتها بصفة فورية، الأمر الذي يضمن استدامة جميع الإجراءات الداخلية، وهو ما سينعكس بصورة إيجابية على جهود تنفيذ الخطة الإستراتيجية للوزارة.

ووجه الشيخ عبد الله بن أحمد الشكر إلى جميع العاملين على استحداث هذا النظام من وزارة الإسكان وديوان الخدمة المدنية والجهات الأخرى المتعاونة مع الوزارة، متطلعاً إلى إنهاء المرحلة التجريبية لهذا النظام والبدء في التفعيل الرسمي له في أقرب فرصة ممكنة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً