العدد 4309 - الثلثاء 24 يونيو 2014م الموافق 26 شعبان 1435هـ

بوليتكنك البحرين تضم تخصص "إدارة الفعاليات" إلى برامجها التعليمية

مدينة عيسى – بوليتكنك البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

تدشن كلية إدارة الأعمال بكلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) قريبًا، تخصصًا جديدًا لنيل درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال، وهو تخصص "إدارة الفعاليات". ولأجل ذلك، قامت البوليتكنك بدعوة لجنة اعتماد خارجية لتقييم مدى ملاءمة البرنامج الجديد من حيث المحتوى والجودة لمتطلبات هذه الصناعة، ومدى تطبيقه للمعايير الدولية، وذلك لضمان تلبية المنهج التعليمي لاحتياجات سوق العمل.

وتضم اللجنة خبراء من جامعات أوروبية مرموقة اجتمعوا مع فريق تطوير تخصص إدارة الفعاليات في بوليتكنك البحرين واللجنة الاستشارية للمناهج التعليمية، التي لعبت دورًا كبيرًا في عملية التطوير لضمان ملاءمة التخصص الجديد لاحتياجات السوق المحلية واتفاقه مع المعايير الدولية لهذه الصناعة المتنامية، والتي باتت تشكل مصدرًا مهمًا من مصادر الدخل.

وتضم اللجنة عددًا من كبار المسئولين يمثلون مؤسسات وشركات مختلفة، مثل: وزارة الثقافة، وفندق الريتز كارلتون، وشركة بيكا (شركة استشارات خدمات مهنية في منطقة آسيا والمحيط الهادي)، وسبورتيك 88 (شركة لاستشارات الرياضة والأعمال متخصصة في تنظيم الأحداث الرياضية وإدارة الفعاليات وتطوير الأعمال ومقرها البحرين)، ومجموعة أورجين.

ومن جانبه، قال القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين محمد العسيري: "إن البوليتكنك تسعى جاهدة وبشكل مستمر لمنح مؤهلات جديدة إلى طلبتها، بهدف تحقيق رؤية البحرين 2030". موضحًا أن "مجال إدارة الفعاليات يلقى إقبالاً كبيرًا في البحرين، ونحن نهدف من خلال استخدام التعليم القائم على حل المشكلات، إلى تأسيس برنامج فريد يمنح الطلبة الخبرة العملية، ويجعلهم جاهزين لخوض عالم المؤسسات".

وتابع العسيري: "تتألف لجنتنا من أساتذة ذوي خبرة أكاديمية كبيرة من جامعة ليدز متروبوليتان في المملكة المتحدة وجامعة هاجا - هيليا في فنلندا. وتضم اللجنة كذلك خبيرًا بحرينيًا في الصناعة وعضو مجلس الإدارة المنتدب لشركة فنمارك للاتصالات". مؤكدًا ثقته التامة في فريق بوليتكنك البحرين وقدرته على تطوير منهج تعليمي متميز لإدارة الفعاليات.

وشكر العسيري اللجنة وأعضاء فريق البوليتكنك العاملين على توطيد علاقات التعاون مع الجهات المعنية بهذه الصناعة في مملكة البحرين، معتبرًا ذلك خطوة تضمن منح بوليتكنك البحرين خدمات تعليمية عالية المستوى من خلال التعليم المهني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً