العدد 4309 - الثلثاء 24 يونيو 2014م الموافق 26 شعبان 1435هـ

الشهابي: حريصون على تطوير الخدمات المقدمة لمرضى السكلر

أكد وزير الصحة صادق عبدالكريم الشهابي دعم ومساندة الوزارة للجمعية البحرينية لرعاية مرضى السكلر، مبدياً استعداده للتباحث معهم في كل ما يساهم في توفير أفضل سبل الرعاية والعلاج لمرضى أمراض الدم الوراثية في مملكة البحرين، كما تم التأكيد على الاستعدادات اللازمة للاحتفال باليوم العالمي لمرض فقر الدم المنجلي "السكلر".

جاء ذلك لدى استقباله رئيس ونائب الجمعية البحرينية لرعاية مرضى السكلر، وذلك للاطلاع على أوضاع مرضى السكلر ومناقشة الاستعدادات اللازمة للاحتفال باليوم العالمي لمرض فقر الدم المنجلي "السكلر".

وفي بداية اللقاء، رحّب وزير الصحة بالحضور وأثنى على الجهود التي يبذلونها في مجال الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة لمرضى السكلر.

من جانبهم، تقدم الحضور بجزيل الشكر والتقدير إلى وزير الصحة على تعاونه مع الجمعية البحرينية لرعاية مرضى السكلر وسرعة استجابته وتواصله الدائم وطيب العلاقة المستمرة. مقدرين ومثمنين توجيهات القيادة للاهتمام بمرضى السكلر وحثهم الدائم على العناية بهم، ووجها شكرهما الجزيل للطواقم الطبية والتمريضية والفنية في وزارة الصحة على عقد الاجتماعات المستمرة مع الجمعية للتباحث والمناقشة بما يصب في مصلحة المرضى.

وأكد وزير الصحة أن توجيهات سمو رئيس الوزراء واضحة بشأن العناية والاهتمام بجميع المرضى وخصوصاً مرضى السكلر الذين يحتاجون إلى عناية خاصة وتقديم الخدمات السريعة والعاجلة لهم، وأن الوزارة تسعى إلى تقديم أفضل الخدمات الصحية اللازمة لمرضى السكلر والارتقاء بالخدمات الصحية اللازمة المقدمة لهم وتطوير السياسات الوقائية والتشخيصية والعلاجية والتأهيلية التي تصب في صالح المرضى وراحتهم.

وفي ختام اللقاء، أكد وزير الصحة على الأهمية والدور الكبير الذي تقوم به جمعية السكلر البحرينية، متمنياً للجميع دوام التوفيق والنجاح لما فيه مصلحة المرضى وخير وصالح مملكة البحرين الغالية.

من جانبه، تقدم رئيس جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر زكريا الكاظم ونائب رئيس الجمعية بجزيل الشكر والتقدير إلى وزير الصحة على اهتمامه بملف مرضى السكلر بما يصب في الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة لهم.

حضر اللقاء الوكيل المساعد لشئون المستشفيات أمين الساعاتي، ونائب رئيس الخدمات الطبية للأقسام التشخيصية رجاء اليوسف، والقائم بأعمال مدير إدارة العلاقات العامة والدولية مريم المناصير، ورئيس الجمعية البحرينية لرعاية مرضى السكلر زكريا الكاظم، ونائب رئيس الجمعية عيسى خليل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:54 ص

      القضاء على السكلر

      الوزير فاهم الموضوع غلط بين القضاء على معاناة السكلر و القضاء على مرضى السكلر

اقرأ ايضاً