العدد 4309 - الثلثاء 24 يونيو 2014م الموافق 26 شعبان 1435هـ

الشهابي: البحرين أول دولة تعلن خلوَّها من «نقص اليود» في الشرق الأوسط

أشاد وزير الصحة صادق الشهابي، بتحقيق مملكة البحرين لإنجاز يتمثل في خلوِّها من عوز (نقص) اليود، لتصبح بذلك أول دولة في إقليم شرق البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط تُعلن خلوَّها من اضطرابات نقص اليود.

جاء ذلك، خلال استقباله أمس الثلثاء (24 يونيو/ حزيران 2014)، بمكتبه بمبنى الوزارة بالجفير، عدداً من الخبراء من بينهم المستشار الإقليمي للتغذية في منظمة الصحة العالمية والمكتب الإقليمي لشرق البحر الأبيض المتوسط أيوب الجوالده، والمنسق الإقليمي للمجلس الدولي لمكافحة اضطرابات عوز اليود، عزالدين حسين.

وبيَّن الشهابي «أن تحقيق الإنجاز، لم يكن له أن يتحقق من دون الجهود الكبيرة التي بذلها المسئولون والمعنيون بالوزارة، ومن دون الدعم والمتابعة والتوجيه من جانب منظمة الصحة العالمية والمجلس الدولي لمكافحة اضطرابات عوز اليود».

وتطرق الاجتماع، إلى سبل دعم وتطوير نظام التغذية في البحرين، وأبرز المشكلات الصحية المرتبطة بالتغذية، إضافة إلى آلية تعزيز التعاون بين وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية في مجال التغذية.

وتحدث الشهابي عن المؤتمر الدولي للتغذية، والمزمع عقده في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل بروما، منوهاً إلى أن وفداً من وزارة الصحة سيشارك في هذا الحدث، وتطرق، خلال الاجتماع، إلى مشكلة نقص فيتامين (D).

العدد 4309 - الثلثاء 24 يونيو 2014م الموافق 26 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً