العدد 4309 - الثلثاء 24 يونيو 2014م الموافق 26 شعبان 1435هـ

تدريب 60 طالباً مرشحاً لبعثات برنامج ولي العهد للمنح الدراسية

المشاركون في البرنامج التدريبي للطلبة المرشحين لبعثات سمو ولي العهد
المشاركون في البرنامج التدريبي للطلبة المرشحين لبعثات سمو ولي العهد

قالت مديرة برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية سنثيا جسلنج: إن البرنامج بدأ في تدريب الطلبة المرشحين لبعثات سمو ولي العهد العشر للعام 2015، والبالغ عددهم 60 طالباً وطالبة من مدارس البحرين الحكومية والخاصة، موضحة أن بداية السنة الجديدة، ستشهد اختيار الفائزين ببعثات البرنامج، منوهةً في الإطار ذاته إلى أن البرنامج التدريبي، يأتي ضمن الخطوات اللازمة للاختيار.

جاء ذلك، خلال إطلاق البرنامج التدريبي، الذي أقام بالتعاون مع (BIBF)، جلسة افتتاحية بمقر المعهد لتعريف الطلبة بتفاصيل الدورات التدريبية التي ستقدم إليهم خلال فترة الصيف والسنة الدراسية المقبلة. وبينت جسلنج، أهمية التدريب والتعليم في تنمية مهارات وقدرات الطلبة المتميزين، مشيدة بدعم ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، لشباب البحرين المتفوق.

وشددت على أهمية مشاركة الطلبة في الدورات التدريبية التي تهدف إلى تنمية مهاراتهم الشخصية في القيادة والتواصل، بالإضافة إلى مهاراتهم الأكاديمية كالتحليل والنقد الفكري وكتابة المقالات والبحوث، وذكرت أن البرنامج التدريبي يحتوي على عدد من الدورات والأنشطة المكثفة، من بينها دورة في مهارة الكتابة الأكاديمية، وأخرى في النقد الفكري، بالإضافة إلى برنامج تدريبي لتنمية المهارات القيادية.

وأضافت أن البرنامج التدريبي يمنح للمشاركين فيه شهادة معتمدة في القيادة من قبل المعهد العالمي، كما يوفر اختباراً لتقييم الشخصية بهدف مساعدة الطلبة على اختيار المسارات المهنية المستقبلية المناسبة، وبينت أن البرنامج سينظم للطلبة المرشحين سلسلة محاضرات وجلسات نقاش مع عدد من الخبراء في المجالات الأكاديمية والمهنية والتنمية الشخصية، وسيوفر دورات خاصة لإعداد الطلبة لامتحانات الـ (IELTS) والـ (SAT).

وبحسب جسلنج فإن مجموعة الطلبة المرشحين تضم 60 طالباً وطالبة من مدارس البحرين الحكومية والخاصة، بواقع 40 طالباً وطالبة من مدارس البحرين الحكومية و20 طالباً وطالبة من المدارس الخاصة، وأوضحت أن بداية السنة الجديدة، ستشهد اختيار الفائزين ببعثات سمو ولي العهد بناءً على المعدل التراكمي ونتائج امتحانات الـ IELTS والـSAT بالإضافة إلى نتائج دورة النقد الفكري والتدريب القيادي.

العدد 4309 - الثلثاء 24 يونيو 2014م الموافق 26 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً