العدد 4309 - الثلثاء 24 يونيو 2014م الموافق 26 شعبان 1435هـ

المضحكي: إدراج 3 مؤسسات و11 مؤهلاً في التعليم العالي والمهني

الوسط - محرر الشئون المحلية 

24 يونيو 2014

ذكرت الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب جواهر المضحكي أن الهيئة انتهت من إدراج 3 مؤسسات تعليمية وتدريبية، و11 مؤهلاً مرحليّاً للتسكين في التعليم العالي والتعليم المهني، ولفتت إلى أن ذلك يأتي في سياق استكمال مرحلة التطبيق التجريبي للإطار الوطني للمؤهلات، وتوقعت أن يبدأ التشغيل الفعلي للإطار في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وتطرقت، خلال ترؤسها الاجتماع الدوري للجنة الاستشارية للإطار الوطني للمؤهلات، والمنعقد أمس الثلثاء (24 يونيو/ حزيران الجاري)، إلى السياسات العامة التي تحكم عمل الإطار الوطني للمؤهلات ومناقشتها تمهيداً لوضعها في الصيغة النهائية.

ونوهت، خلال الاجتماع الذي حضره أعضاء اللجنة الممثلون عن قطاعي التعليم والتدريب في مملكة البحرين، وعن سوق العمل وديوان الخدمة المدنية، إلى أهمية تنفيذ الإطار، الذي لايزال في المرحلة التجريبية من تطبيقه، واعتبرته ركيزة أساسية من ركائز عمل ومهام الهيئة.

وكانت الهيئة، دشنت المرحلة التجريبية من تطبيق الإطار الوطني للمؤهلات في أكتوبر 2012، بمشاركة 17 مؤسسة تعليمية وتدريبية، مستهدفةً من وراء ذلك تسكين 79 مؤهلاً وطنيًّا أكاديميًّا ومهنيًّا تمنحها تلك المؤسسات، وذلك بغرض تجريب سياسات تطبيق الإطار.

العدد 4309 - الثلثاء 24 يونيو 2014م الموافق 26 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً