العدد 4309 - الثلثاء 24 يونيو 2014م الموافق 26 شعبان 1435هـ

«التربية»: سحب ترخيص روضة المروج لاستمرار ارتكاب المخالفات... وتلكؤها في إزالتها

إنشاء سكن داخلي بمبنى الروضة... وزوج المالكة يتدخل في عمل الإدارة

قالت إدارة العلاقات العامة والإعلام بوزارة التربية والتعليم: «إن سحب ترخيص روضة المروج جاء نتيجة استمرارها في ارتكاب مخالفات لشروط الترخيص المحددة في المرسوم بقانون رقم 25 لسنة 1998 بشأن المؤسسات التعليمية والتدريبية الخاصة»، مبينةً أن إدارة رياض الأطفال ومنذ فترة حرصت على مخاطبة الروضة في أكثر من مناسبة بشأن ضرورة إزالة هذه المخالفات التي ارتكبتها دون جدوى، حيث وجهت لها خلال عام واحد إنذارين بإزالة المخالفات، وأمهلتها فترة كافية من دون استجابة».

وفصَّلت الوزارة المخالفات التي ارتكبتها الروضة بأن عائلة المالكة تسكن في مبنى الروضة نفسه، حيث تم إنشاء سكن داخلي في مبنى الروضة بما يخالف نظام الترخيص، وأن زوج المالكة يتدخل باستمرار في إدارة الروضة ويتردد عليها على رغم التحذيرات المتعددة دون جدوى، كما لوحظ عدم تقيد الروضة بخطة الاستخدام مثل إلغاء الملعب الخارجي وإدخال الأرض المجاورة لمبنى الروضة من دون أخذ موافقة الوزارة، بالإضافة إلى عمل تغييرات في مبنى الروضة من دون موافقة الوزارة، وعدم الالتزام بكل شروط الأمن والسلامة، وعدم توفير التجهيزات الكافية.

وأوضحت الوزارة «وقامت إدارة رياض الأطفال بإنذار الروضة آخر مرة بتاريخ (12 مارس/ آذار 2014) ومنحها مهلة 10 أيام لتصحيح أوضاعها او مواجهة قرار بسحب الترخيص، إلا أن الروضة لم تستجب لذلك، كما تم بعد ذلك تنظيم زيارة الى الروضة من فرق المعاينة والمتابعة بتاريخ (16 أبريل/ نيسان 2014) للتحقق من مدى قيام الروضة بإزالة المخالفات، حيث تبين عدم إزالتها، ولما تأكد تلكؤ الروضة في إزالة المخالفات وعدم جديتها في التعامل مع الإنذارات التي وجهت إليها، تم إصدار قرار بسحب الترخيص.

وأكد بيان التربية أن بعض رياض الأطفال تصر على مخالفة القانون وشروط الأمن والسلامة صراحةً، وتستخدم الأطفال المسجلين فيها كأداة للضغط على الوزارة، ولذلك تؤكد الوزارة أن الرياض التي لا تحترم القانون وشروط الترخيص ولا تستوفي شروط الأمن والسلامة ولا تستجيب للإنذارات التي توجه إليها لإزالة المخالفات تكون معرضةً لسحب الترخيص وفقاً لصريح القانون.

العدد 4309 - الثلثاء 24 يونيو 2014م الموافق 26 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 5:27 ص

      محاربة الناس في أرزاقهم والسعي في تجهيلهم

      واضح جدا محارية الناس في أرزاقهم خصوصا اذا حصلوا بابا للدخل، فضل عن سياسة التجهيل المتبعة من الدولة ضد طائفة معينة.

    • زائر 6 | 4:27 ص

      ابراهيم الدوسري

      هالمخالفات وهالاغلاق ما يصير الا في روضات تتبع الطائفة المغضوب عليها؟ (مغضوب عليها من افعالها من 61هجرية الي اليوم)

    • زائر 5 | 2:46 ص

      وين يا عمي !!

      اقول لك بصريح العباره هذي الروضه مستهدفه
      روضة الحد الي المعلمه تضرب الطلاب محد كلمهم
      المنطقه هني شيعه يعني عادي حتى يقطعون عنا الماي بسبب مخالفات مفبركة !!
      زمن قاسي !

    • زائر 4 | 2:07 ص

      سؤال

      يعني هالمخالفات وهالاغلاق ما يصير الا في روضات تتبع الطائفة المغضوب عليها؟ روضات غير مايصير؟ أم ان هذه ابناء هذه الطائفة محاربون من قبل وزارة الاخوان والسلف (التربية) ؟

    • زائر 3 | 1:58 ص

      وزارة تمشي بلا تخطيط

      هل المقصودمن اغلاق الروضة هو الانتقام؟ ام السعي في توفير مؤسسات تعليمية ذات مستوى لائق؟ فلترد الوزارة و مناصروها على سؤالي مع توضيح ارتباط هدف الوزارة بالفترة الزمنية التي تم اغلاق الروضة فيها اذا ان باب التسجيل قد اغلق في الروضات و لم يعد هناك خيار للاهالي لاختيار الروضة التي تلائمهم

    • زائر 2 | 12:59 ص

      طائفية بغيضة

      هذه الروضة من افضل رياض الأطفال في المنطقة من حيث مستوى التعليم والعناية بالأطفال.. هل تعاقب الروضة على شرائها قطعة أرض وإضافتها لإنشاء حديقة أكبر للطلبة؟؟!!! أين سأئتمن ابنتي للعام القادم حيث ان رياض الاطفال الأخرى قد امتلأت المقاعد فيها الا ماندر من الروضات المنخفضة المستوى؟؟ حسبنا الله ونعم الوكيل

    • زائر 1 | 9:50 م

      جامعة ديلمون والروابي وروضة الريف والمروج

      هذا ظلم وهاي الروضة ممتازة والكل في المنطقة يشهد ليها ولإدارتها بس الطائفية وما تسوي ، وروحوا شوفوا المخالفات في المدارس الحكومية محد ليها

اقرأ ايضاً