العدد 4308 - الإثنين 23 يونيو 2014م الموافق 25 شعبان 1435هـ

فصل 41 من «أئمة المساجد» من «كادر الجعفرية»

أئمة المساجد في حديث إلى «الوسط» - تصوير : أحمد آل حيدر
أئمة المساجد في حديث إلى «الوسط» - تصوير : أحمد آل حيدر

ذكر عدد من أئمة المساجد أنه تم فصل 41 من الأئمة والمؤذنين من وظائفهم المعتمدة ضمن كادرهم التابع لإدارة الأوقاف الجعفرية، مشيرين إلى أن «هناك قائمة أخرى لعدد من أئمة المساجد الذين سيتم فصلهم أيضاً خلال الأيام المقبلة».

وأشاروا في حديث إلى «الوسط» إلى أنهم تفاجأوا بوصول قرارات الفصل لهم بالبريد من دون أن يتم اتباع الخطوات القانونية بإخطارهم بالأمر واستدعائهم ومناقشة الأمر معهم، معتبرين أن «التعامل مع أئمة المساجد بهذه الطريقة هو أسلوب مهين ولا يليق بالعلماء».


أشاروا إلى وجود قائمة أخرى...

من أئمة مساجد «الجعفرية» يُفصَلون من «الكادر»

الوسط - حسن المدحوب

قال عدد من أئمة المساجد لـ «الوسط» إنه تم فصل 41 من الأئمة والمؤذنين من وظائفهم المعتمدة ضمن كادرهم التابع لإدارة الأوقاف الجعفرية، مشيرين إلى أن «هناك قائمة أخرى لعدد من أئمة المساجد الذين سيتم فصلهم أيضاً خلال الأيام المقبلة».

وذكروا أنهم تفاجأوا بوصول قرارات الفصل لهم بالبريد من دون أن يتم اتباع الخطوات القانونية بإخطارهم بالأمر واستدعائهم ومناقشة الأمر معهم، معتبرين أن «التعامل مع أئمة المساجد بهذه الطريقة هو أسلوب مهين ولا يليق بالعلماء».

وأشاروا إلى أنهم راجعوا مكتب وزير العدل والشئون الإسلامية يوم أمس (الاثنين)، وقد علمنا أن الوزير اتصل برئيس الأوقاف الشيخ محسن العصفور طالباً منه التراجع عن قرار الفصل، مشيرين إلى أنه تم استقبالهم استقبالاً يليق بالعلماء هناك.

وأضافوا «التقينا كذلك وكيل الشئون الإسلامية فريد المفتاح، وأخبرنا أن الوزير اتصل به وأنه طلب من الشيخ العصفور إلغاء القرار، وقام بالاتصال به داعياً إياه للقاء بنا، ولكنه لم يوافق إلا بعد إلحاح من الوكيل، وبعد أن أخبره أن لقاءنا هو أمر من الوزير، وكذلك كان استقبال الشيخ المفتاح استقبالاً يليق بالعلماء كذلك».

وأردفوا «بعدها ذهبنا إلى رئيس الأوقاف الشيخ محسن العصفور، وقلنا له إنه يؤسفنا أن يكون اللقاء بأمر الوزير، على رغم أن المبادرة كانت يجب تكون من طرفك».

وتابعوا «أوضحنا له أن هذا القرار سيؤدي إلى إحداث أزمة معيشية للمشايخ وأسرهم، وهم على أبواب شهر رمضان الفضيل، كما أشرنا له إلى أن القرار غير قانوني».

وأفادوا بأن «هناك مجموعة من أئمة المساجد أرسلت لهم مجموعة من الأوراق تشير إلى وجودهم خارج البلاد، وتم وضع تفاصيل خاصة لسفراتهم، ومن ضمنها وجهة السفر ورقم الرحلة ووقتها، وكل ذلك لبيان أنهم كانوا خارج البلاد، على رغم أنهم بينوا أسباب سفرهم، وقد وعدهم الشيخ العصفور بتشكيل لجنة لمتابعة الموضوع خلال الفترة الماضية، لكنه لم يقم بذلك».

وبيّنوا أن «بعض من تم فصلهم من الكادر وصلتهم رسالة نصية بأن مستحقاتهم المالية النهائية تم إيداعها في حساباتهم المصرفية، والبعض وصلتهم رسائل عبر البريد تفيد بفصلهم».

وشددوا على أنه «نحن نجد أن قرار الفصل غير قانوني، لأنه في حال تغيبنا عن الصلاة كان يفترض أن يتم إخطارنا بالأمر، وتوجيه إنذارات مسبقة، ولكن ما تم هو أننا تسلمنا قرارات الفصل عبر البريد من دون أي مقدمات».

وأضافوا «سألنا الشيخ العصفور، هل أنت من بعثت قائمة الأسماء إلى ديوان الخدمة المدنية، وأرفقت معها التقارير التي تفيد بتغيبنا، ولكنه لم يجب على هذا السؤال، واكتفى بالقول إن الأمر ليس بيدي، وعندما سألناه، إلى من نتجه، لم يقدم لنا إجابة واضحة».

وواصلوا أن «الشيخ العصفور أخبرنا أن القرار جاء من عند ديوان الخدمة المدنية، ولكننا نعتقد أنه هو من قام بإرسال التقارير إليهم، وأنه ضالع في عملية الاختيار لمن تم فصلهم».

وأفادوا بأن «الشيخ العصفور قال لنا إنه سيتابع الموضوع، ونحن بدورنا أخبرناه أننا سنتابع الموضوع من جهتنا أيضاً، وطلب منا الذهاب إلى سمو رئيس الوزراء وعرض الموضوع عليه».

وذكروا أن «الشيخ العصفور حدثنا عن وجود عجز في موازنة الأوقاف الجعفرية، وأن هذا الأمر هو السبب وراء قرارات الفصل، ونحن سألناه عن السبب هو ما ذكر أو وجود مخالفات على أئمة المساجد ولكنه لم يجبنا».

وأكملوا «اتصلنا بالاتحاد العام للنقابات، وأخبرونا أن قرارات الفصل بهذه الطريقة هي قرارات غير قانونية، وأبدوا استغرابهم من هذه الطريقة التي لم يتم العمل بها حتى خلال عمليات الفصل التعسفي التي تمت في العام 2011».

وأضافوا «تحدثنا مع أعضاء في مجلس الإدارة في الأوقاف الجعفرية، وذكروا لنا أن القرار تم بصورة انفرادية ومن دون التنسيق معهم، أو حتى معرفتهم، وذكروا لنا أنه لم يتم عقد اجتماع لمجلس الإدارة منذ شهرين، خوفاً من معارضة الأعضاء للقرارات الانفرادية التي يتم اتحادها من دون علمهم».

وأشاروا إلى أنه «لابد من التوضيح من أننا لسنا موظفين بالمعنى الاعتيادي للموظفين التابعين لديوان الخدمة لمدنية، ولا تطبق علينا طريقة الحضور والانصراف للموظفين العاديين، كما أن كادر الأئمة والمؤذنين جاء بمبادرة من جلالة الملك، والتعامل معنا بهذا الشكل فيه تعدٍ على هذه المبادرة الملكية الكريمة».

وقالوا «نحن نناشد القيادة، وعلى رأسها جلالة الملك بصفته راعياً للعلماء، كما نشكر سمو رئيس الوزراء كذلك على رعايته لهم أيضاً، وولي العهد الذي كان له الدور الكبير في إرجاع رواتبنا سابقاً، نناشدهم جميعاً كما نناشد وزير العدل ومن يعنيهم الأمر أن ينظروا في أمرنا، وخاصة أننا وأسرنا على أبواب شهر رمضان المبارك».

وختموا بأن ستكون لهم خطوات مقبلة قادمة، إذا لم يتم التراجع عن القرار، ومنها أنهم سيقومون مجدداً بالذهاب إلى وزير العدل والوكيل ومتابعة الموضوع معهم، كما سنقوم باعتصام مع أسرنا وأطفالنا أمام مبنى الأوقاف الجعفرية، وسنتوجه إلى القيادة ولن نترك الموضوع يسير بهذه الصورة غير المنصفة».

العدد 4308 - الإثنين 23 يونيو 2014م الموافق 25 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 77 | 6:20 ص

      قرار سليم

      هناك مؤذنين وائمة مساجد همهم الدينار والمعاش مع العلم انهم ليسوا محتاجين ولديهم مدخولات اخرى ولا يستطيعون ان يديرون امور المسجد ..

    • زائر 75 | 6:14 ص

      لماذا لايكون لدينا اقتصاد مستقل عن الحكومه؟؟

      هل نحن فعلا لانستطيع ان نخلق لنا اقتصاد بحول الله وتوفيقه وببركة اهل البيت مستقل عن الحكومه؟؟
      لماذا لايكون تمويل العلماء(الفعالين فقط والمفيدين بالمجتمع ) من اقتصادنا نحن؟؟ لماذا نسترجي الحكومه ؟؟ لماذا ننتظر منها الاعمال والبيوت؟؟
      نعم نستطيع ان نستغني واقصد على المدى البعيد وليس بالوقت الحالي..
      هناك خطوات كثيره
      والله يوفق الجميع
      فاضل عباس الغسره

    • زائر 74 | 5:55 ص

      الى زائر 62

      اتفق معك بان العلماء يجب ان يعيشوا بماده ميسوره..ولكن نحن ايضا من حقنا عليهم ان يرتبوا وينظموا مجتمعنا الذي بالامكان ان يكون ذا اقتصاد قوي صلب اذا اتحد..نحن من حقنا ايضا عليهم بان نعيش بمجتمع قوي من النواحي الاجتماعيه..اين هم من مشاكل المجتمع؟؟؟؟
      كثير منهم يرتاحون بالحديث والتسلي مع المطلقات..
      الله كريم
      فاضل عباس عبدالشهيد الغسره

    • زائر 73 | 8:20 م

      كادرون

      كادرون للأئمة .... ليس ذا من شريعتي
      حقا لا تقل كل أولي العمة عالم ... يتقاضون الرواتب من أجل أداء الواجب الإلهي ... اللهم إنا نسألك حسن الخاتمة... من رام غير الله بدلا

    • زائر 71 | 10:37 ص

      ولعلى الذي أبطى عني هو خيراً

      مما لا شك فيه هو معرفتهم مسبقاً بالفصل ، وتم توزيع هذه الوظائف و الرواتب حتى يتم سحب بعض المشايخ تحت مظلت الحكومة ... وتم فصلهم بسبب عدم مقدرتهم على تجنب الأخرين من المطالبة بحقوقهم وفي الإعلام ( مخالفتهم للقوانيين) وهذا ماحذر منه السياسيين و بعض العلماء في عدم إستلام الراتب و التسجيل لسبب عدم إستطاعتهم في الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر في مثل هذه الظروف ... وربما يتم توحيد الصف بسبب هذا الفصل .... أخوكم...

    • زائر 70 | 10:14 ص

      الدنيا صارت سبيل

      يعني لازم الواحد يستلم فلوس لو ما ياذن ههه والله حاله حتى الاذان و الصلاة صار بفلوس
      اكيد في ناس انفصلت بدون حق و الي انفصل لانه ياكل مال حرام هاذي جزاته بس عاد هاذي طريقه ؟؟ بالمسجات و التكنلوجيا يعني لهدرجه الديرة تطورت لا و الي يضحك يقولون الميزانية لو مو الراس العودة تبوق جان انصلح حالنا

    • زائر 67 | 7:59 ص

      sunnybahrain

      السلام عليكم ،،ماهذا القمع الجماعي الغير متوقع من دولة القانون ،،اليس امام المسجد انسان ومن حقه السفر الى اماكن العباده والنور ،،معظم موظفيين الدوله يسافرون وعلى نفقة غيرهم ،،ليس للعمل بل للراحة والاستجمام ،،لن نطيل عليكم واستغفر الله ربي من كل ذنب عظيم ،،يا مسهل .

    • زائر 65 | 7:09 ص

      الأساس غلط

      بالنسبة الى أئمة المساجد كان من الأساس باطل لا يصح للإمام ان يصلي بأجر .
      اما بالنسبة للمؤذن فينبغي له الالتزام و الاهتمام بالمسجد وان لا يقتصر عمله على الأذان فقط

    • زائر 63 | 5:50 ص

      تستاهلون

      من الآي سمح لكم باخد رواتب أئمة الجماعة ؟؟ من الي حلل لكم؟؟ اي مرجع وأي ففيه ؟؟!! او دينكم ديناركم ،، هذا الحين العصفور شالكم وش استفدتون من هذي الرواتب المشبوهة .؟

    • زائر 62 | 5:24 ص

      بسمه تعالى

      للاسف صار طالب العلم ورجل الدين ملطشه في صفحات التعليق . رجل الدين في نظر العرف لابد ان يعيش فقير لا يملك قوت يومه واولاده لابد ان يعيشو الفقر حتي يصدق عليه ابن رجل الدين لابد ان يكون مدلولول حتي يبفي رجل دين صالح ؟؟؟ اتركوهم في حالهم لهم رب اسمه الكريم

    • زائر 61 | 5:19 ص

      بلد العجايب

      لأن في بلادي قطع
      الأرزاق عادي.
      اعتقال المواطنين عادي
      قتل المتظاهرين السلميين
      عادي...
      ضرب النساء واعتقالهم صار
      عادي

    • زائر 60 | 5:08 ص

      للأسف العلماء لايلتزمون والمفروض هم من يعلمونا الالتزام

      هناك عشرات المساجد لايلتزم به المؤمين بصلاة الجماعه متعذرين بعشرات الاعذار .. وللأسف هم من يصنفون انفسهم اعلى وافضل من الناس ويتصرفون على اهوائهم بحجة العمامه التي يلبسونها... من انتم ياترى؟؟ صرت اكرههم من مواقف كثيره حدثت وللأسف صرت لا استطيع معاقبتهم بسبب تعظيم العلماء الزائد عن حده ويعتبر بحد ذاته نقص وقصور بالتقدير من مجتمعنا الجعفري للأسف..
      ولكن هناك قله قليله اضعهم فوق رأسي ومنهم السيد عدنان الموسوي حفظه الله لقريتنا بني جمره.
      فاضل عباس عبدالشهيد الغسره

    • زائر 59 | 4:34 ص

      مكرمه؟؟؟

      اتعجب فعلا ممن يقول انها مكرمة، اذا كانت كذلك فليقم صاحب المكرمة بتوفير ميزانية لمكرمته عليكم، سنوات وانتم تحصلون على رواتبكم من اوقاف مآتم ومساجد الطائفة بدون اي زهد او ورع.
      اتقوا الله في انفسكم وفي الطائفة وفي اوقاف المساجد والمآتم، يا علماء الدين!!!!

    • زائر 58 | 4:26 ص

      العتب ....

      بعد قراءة الخبر والتعليقات لدي عتب .... لمقال أخذ جانب واحد في حين أن هناك اربع جوانب كان من اللازم مهنيا أخذ موقفها من الخبر. الجوانب الغير ممثله في التحقيق الصحفي هي الأوقاف الجعفرية و وزارة العدل و ديوان الخدمة المدنية. لو قام الصحفي بالتواصل مع ممثلين عن تلك الأطراف لما ترك الخبر منقوصا و بالتلي متحيزا (في مظهره) لجهة المؤذنين المفصولين (مع إحترامي لهم و لحقوقهم إن ثبت أن لهم حق الحفاظ على وظائفهم أو وجوب تسريحهم بالطرق القانونية الإنسانية الحضارية)

    • زائر 57 | 4:12 ص

      عاقبة المخالف

      لقد حذّر علماؤنا الكبار والأجلاّء من الإرتباط بكادر الأئمة وكان قصدهم حفظ كرامة ومنزلة المشايخ ولكن هؤلاء أبو إلا مخالفة العلماء وتجاوز الشرع فكانت هذه هي النتيجة ، فلا تشكوا ولا تصرخوا ولا تستغيثوا وانتم من جلبتم هذه المهانة والمذلة لأنفسكم

    • زائر 56 | 3:59 ص

      st6sfoonst

      مَثَلُ المؤمنين في تَوَادِّهم وتراحُمهم وتعاطُفهم:
      مثلُ الجسد، إِذا اشتكى منه عضو: تَدَاعَى له سائرُ الجسد بالسَّهَرِ والحُمِّى
      ولكن اين تلتقي بجسد واحد في هذا الزمن

    • زائر 50 | 3:14 ص

      قطع الاعناق

      خلاص ذي الديرة تعلموا من كبيرهم الذي علمهم السحر على قطع أرزاق الناس بكل الوسائل و السبل و ينتهزون الفرص لفصل الناس و قطع ارزاقهم و ذلك بهدف التطفيش و دفع الناس من فئة معينة على الهجرة

    • زائر 49 | 3:02 ص

      اهكذا العلماء ؟

      الحمدلله الذي سخرى لنا وجود المجلس العلمائي .. مع احترامي للعلماء الافاضل ولك سوالي .. اهكذا العلماء حقا ؟؟ .. يترجون .. يتمسسكون.. من اجل المال .. و الحياة المعيشية .. منذ قبل اعوام حذر كبار علماء البحرين من المشايخ بعدم انحراطهم في الكادر .. ولكن انظرو الى طريقة محسن العصفور يقولوا لهم اذهبوا الى وزير الوزراء وناقشوه في الامر وكذالك لا يريد الجلوس معهم ولكن الى الله مشتكى

    • زائر 47 | 2:58 ص

      زائره

      يااخواني وأخواتي انتم
      تعرفون نحن في بلد العجائب .
      أولا: أئمة المساجد التي فصلهم
      هم من الطائفه الجعفريه.
      ثانيا: أحبتي الفصل عادي لأن
      بلادي مشهوره بقطع الأرزاق

    • زائر 46 | 2:55 ص

      احد ياخد على صلاته فلوس

      محد وياكم يا مشايخ لا المجتمع ولا الدولة ... من قال لكم تاخدون هالجم ربيه ... السلام عليك يا ابا سامي

    • زائر 45 | 2:55 ص

      جنت على نفسها براقش

      جنت على نفسها براقش

    • زائر 44 | 2:36 ص

      كادر الأئمة؟!

      كادر الأئمة جاء بقرار سياسي بغية تحجيم دور المسجد في صنع القرار السياسي ونشر الوعي وانتقاد المؤسسة السياسية في البلد.. فلما فشل في ذلك كان الأحرى بالمؤسسة السياسية إلغاء هذا الكادر الذي كلّفها الكثير من المال والجهد

    • زائر 36 | 2:13 ص

      المشكله مو بترجيعهم

      المشكله ما راح ينحل بترجيهم احنا نبي ناس على كد المسؤليه التي تتوكل اليهم لو كانوا فعلا محافظين على شغلهم محد رايح يفصلهم. المؤذن له احترامه بس اهو بعد لازم يقدر شغله قبل لا يتراكض ورا ترجيع راتبه

    • زائر 35 | 2:11 ص

      بعيدا عن الامام يستحق او لايستحق هذا الشرع العلماء ادرى به ولكن الحقيقة هناك تقشف

      تقشف في الميزانية في معظم الوزارات مثل التنمية الاجتماعية قطعو على الفقارى بيزاتهم والان ماتصرف لهم والاوقاف والكهرباء والماء والعمل والبلديات والدليل دائما يقولون مافي ميزانية
      باختصار الميزانية انشفطت للاعداد الهائلة التي طبت البحرين والعوض على الله

    • زائر 34 | 2:05 ص

      تنبيه

      مع ان نختلف مع العصفور في تصرفته . ولكن معه في تسريح المخالفين من ائمة المساجد و القيمين وخاصة بعض قيمين المساجد الذين لا ينظفون المسجد بل لا يحظرون الى المسجد ولا يؤدون مهمهم الوضيفيه و كثير من الاوقات المسجد مغلق و يسافرون و يتركون المسجد بدون قيم

    • زائر 55 زائر 34 | 3:46 ص

      تجارة اخرة لو دنيا ؟؟

      و لكن هل فصلوهم لذلك السبب؟؟!!! نعروف سبب الفصل و هم من اساس غلطانين ياخذون بيزات للاذان و الصلاة و تنظيف بيوت الله

    • زائر 33 | 2:01 ص

      البعض يستاهل

      بعض المفصولين يحق فصلهم لان بعضهم في الخارج يدرس ويستلم راتب هنا والبعض الاخر لايقيم صلاة الجماعة ويستلم راتب

    • زائر 32 | 1:52 ص

      كلمة الفصل

      المراد هو الدلة اذهبوا الي فلان و فلان وستعطفوا فلان للدلة فقط

    • زائر 30 | 1:50 ص

      يعني وييييييشششش

      يعني بيستوردون لينا بنقاليه تأذن و تصلي فينه

    • زائر 28 | 1:36 ص

      المتمردة نعم

      يالله يا ديوان نقص منكم 41 موظف تقليل نفقات زيادة الرواتب اللي راح تنصرف 20% بس من جيب كادر الجعفرية
      لكن بنفس الوقت غريب امركم يا كادر ساعات تستخدمون القانون وتقولون فصل تعسفي وساعات تقولون احنا مو على الديوان احنا مكرمة ملكية غريبة تستخدمون القانون حسب رغبتكم وحسب ما يخدم مصالحكم ..لكن مو غريبة لان المطاوعة كله جذي
      تحياتي الليبرالية

    • زائر 27 | 1:32 ص

      القائمة الثانية !!!

      القائمة الثانية هي من قيمي ومتولي المساجد ... والأمر يحاك حاليا في أروقة الأوقاف الجعفرية.. الحذر الحذر..

    • زائر 26 | 1:29 ص

      بعضهم يستاهلون

      بعضهم صدق يستاهلون ياخذون راتب وهم ما يسوون شي مثل اللي في منطقتنا ما يدري عن المسجد ولما يكلمونه يقول ما ليي شغل انت تاخذ راتب على شغلك لازم تحلله مو هاد القرعة ترعى!!!
      المفروض اللي يصير إمام مسجد يسوي اللي عليه بانتظار الثواب مو المال يأذن علشان ياخذ فلوس!! الله يرحم أجدادنا كانوا يسوون هذا كله وحريصين على المساجد بدون مقابل.
      أكيد في ناس بيزعلون من هالكلام بس هذا ترى كلام الحق.

    • زائر 42 زائر 26 | 2:27 ص

      الصلاة

      من متى الامام يستلم ؟ أصلا جذي الناس بتصلي وراه
      المعروف انه اللي يئم لازم ما يستلم اي أموال مقابل صلاته

    • زائر 25 | 1:22 ص

      أصلا غالبيتنا ليس مع هذه الطريقة في الكسب !

      لدينا خير .

    • زائر 23 | 12:56 ص

      انا سمعت جدتي تقول

      ما بُني على باطل فهو باطل
      وام لغتم تفهم لولدها

    • زائر 22 | 12:53 ص

      رواتبكم حرام

      اتعودتون على اكل الحرام

    • زائر 21 | 12:35 ص

      المفروض من زمان

      كنت اتمنى ان يتم إلغاء هذا الكادر بأكمله لأنه يقتاتون ويأكلون باسم الصلاة وحتى أكثرهم لا يصلون اصلا وإنما مجرد مسجلين على المسجد على أنهم أئمة الصلاة وهذا حرام شرعا

    • زائر 39 زائر 21 | 2:24 ص

      شكرا لك

      بالضبط

    • زائر 20 | 12:28 ص

      من جعل نفسه سبوس لعبت فيه الدجاج

      يقولون من يعل نفسه سبوس لعبت فيه الدياية
      من قبل حذر الكثير من اقحام المشايخ من الطائفة في كادر الجعفرية الا ان البعض اصر على الدخول وفي النهاية هذه النتيجة

    • زائر 18 | 12:22 ص

      إن الأمر ليس بيدي ..

      (الوزير اتصل برئيس الأوقاف الشيخ محسن العصفور طالباً منه التراجع عن قرار الفصل ) ... هل يعقل صلاحية رئيس الأوقاف أقوى من صلاحية وزير العدل والشئون الاسلامية ؟؟ ولكن أمر قد دبّر بليل .

    • زائر 52 زائر 18 | 3:26 ص

      و الله مشكلة

      اعطى من لا يملك من لا يستحق
      يعني الاوقاف عليها التسبوووحة
      و الشكر الى غيرها

    • زائر 17 | 12:20 ص

      والله حالة

      والله حالة قالوا لازم تخبرونهم اذا ما جو يصلوون. خخخ

    • زائر 13 | 11:44 م

      النظرة البعيدة

      هذا حق تعرفون يا علماء ويا مسايخ ان نظرة المجلس العلمائي بعيدة فهم لم يرتضوا لكم ان تكونوا في هذا الموقف وان يتهم. اهانتكم وفصلكم! كيف لعالم دين يستلم اجرة صلاته من ديوان الخدمة المدنية ويحاسب على الحضور والغياب!!!
      عيشوا كما يعيش المراجع

    • زائر 12 | 11:40 م

      ولاتحسبن اللة غافلا عما يعمل الظالمون

      وين بنروح من حوبة الفقراء في الدنيا يارئيس الأوقاف

    • زائر 11 | 11:34 م

      استقبال يليق بالعلماء!

      ليش كل هالغرور يعني؟ انت مو غير عن باقي الناس

    • زائر 10 | 11:28 م

      مهزلة

      محاولة التضييق ع طائفة محددة بشتى انواع التمييز ، من المستفيد ؟؟ للاسف هو المجنس الذي ينعم بخيرات البلد

    • زائر 24 زائر 10 | 1:14 ص

      والله حاله

      يعني شنو تضيق بحطون لكم الأئمة ومؤذنين سنه اترك عنك هالطائفية البغضاء شوف اسوت في العراق

    • زائر 31 زائر 10 | 1:51 ص

      يااااااااا 10

      بقق عيونك عدل وقرأ الخبر زين مازين الكل اشاد بالمسئولين الا انت يا صاحب الزمان مو عاجبك الوضع

    • زائر 9 | 11:23 م

      قالوا...

      " ان الانسان ليغطي ان رآه إستغني " . من ساواك بنفسه ما ظلمك. الان انسحب البساط ممن يتهمون البعض بالفصل التعسفي او الطائفي. كتبت و قلت. سأكتب و اقول: هذه تصرفات متوقعة من ادارة فاسدة. ليست تهمة بل حقيقة.

    • زائر 51 زائر 9 | 3:25 ص

      تصحيح الآية الكريمة

      قال تعالى
      (كلا إن الانسان ليطغى ان رآه استغنى )
      صدق الله العلي العظيم

    • زائر 8 | 11:20 م

      تجار الدين

      لا حول ولا قوة الا بالله

    • زائر 7 | 11:19 م

      {{{ كلمة حق }}}

      المتعارف عليه كل موظف يريد السفر يجب عليه الحصول على اذن مسبق من المسئولين واذا تكرر الغياب يتم اخذ اجراء عليه .. فمابالك في امام مسجد الذي من المفترض ان يكون في كل الفروض متواجد . نحن اهل السنه اذا كثر غياب الامام عن الامام نحن نشتكيه الى الاوقاف لوضع حد له وعلى تغيبه عن امامة المصلين . صحيح لدينا من يغطي عن هذا الامام ولكن التلاعب غير مقبول اذا كان انسان غير متفرغ يترك الامامه لغيره هناك ناس تريد الاجر وتريد اعانة نفسها

    • زائر 6 | 10:59 م

      أولاد البطة البيضاء

      يبون يعتاشون على أموال المسلمين ولا يحاسبون ، يسافرون ويمرحون على حساب الغير ويحتجون ويقولون حنا وضعنا خاص على رأسنا ريشة وحنا أولاد البطة البيضاء وحنا ما هو تابعين لديوان الخدمة المدنية وخارج دائرة المحاسبة

    • زائر 43 زائر 6 | 2:34 ص

      مع الحق

      ما شاء الله ما شاء االله ، من وين ابو الشباب (( حنا وحنا))) !!!! دير الزور او البو كمال او عمان او الزرقاء؟؟؟ خلك في مشاكل ديرتك ولا تدخل في شؤن بلدنا يا من لديه هوبة و بلا وطن ، ويش قال قال (حنا) اصحاب فتن قلوبكم سوداء على ابناء هدا الوطن

    • زائر 64 زائر 6 | 6:22 ص

      وقفة صادقة مع التعليق

      للزائر 6 من حقك تعيش حياة كريمة وباحترام كما هو حق كل إنسان لكن شعب البحرين منتهكة حقوقه وأنت أحد الأسباب فما الفرق بين الوافدين وبين إسرائيل تعيش في بيوت الفلسطينيين؟ فكن على بينة من هذا وأحجم عن التدخل في شؤون البلد ولك كل الإحترام وشكرا

    • زائر 2 | 10:02 م

      صلاة بثمن

      الصلاة تجارة مع السماء لا تجارة مادية و من يبغي ثمن لصلاته ليبحث عن مهنة يسترزق منها غير الصلاة

    • زائر 76 زائر 2 | 6:45 ص

      stsfoonst

      حق يراد به باطل ومن ورآئه من الفتنة الكبرى لصالح خاص !!!!
      وما الفرق عندما يحصل على الراتب من هذا العمل هو الواطن ؟ ولماذا يحصل عليه الاجنبي والمواطن ليس له مدخول ؟

    • زائر 1 | 9:41 م

      لتفهموا.

      انها اوامر عليا وما رئسائكم الا منفذين لاوامرهم ولتفهموا جيدا مادمتم ملتزمون واحرار ولكم حقوق فأنتم لا يجب ان تعيشوا.

    • زائر 48 زائر 1 | 2:59 ص

      كي لا ننسى

      كي لا ننسى هم من ارتهنو الى كادر الائمة وكان الشيخ قال يجب ان لايستلم الائمة رواتب من الحكومة كي لا يتداخل ادائك الى الفريضه الى مجرد عمل وهم رفضو هذا الكلام وهم يتحملون المسؤولية كاملة لانهم لا يئدون وضيفتهم على اكمل وجه يسافرون وينيب عنه ويتغيبون عن فريضه الصباح كل يوم هذا حال الوظيفة

اقرأ ايضاً