العدد 4308 - الإثنين 23 يونيو 2014م الموافق 25 شعبان 1435هـ

العاهل: نأمل مشاركة الجميع في الانتخابات

جلالة الملك مستقبلاً وفداً من أهالي المحافظة الجنوبية
جلالة الملك مستقبلاً وفداً من أهالي المحافظة الجنوبية

قال عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، خلال استقباله في قصر الصخير أمس الاثنين (23 يونيو/ حزيران 2014)، وفداً من أهالي المحافظة الجنوبية: «نحن مقبلون على استحقاق انتخابي، ونأمل من الجميع المشاركة الفاعلة في هذا الاستحقاق سواء في الانتخاب أو الترشيح... والبحرين بحمد الله ماضية في طريقها نحو المستقبل، وكل محاولات جرها للوراء باءت بالفشل».

إلى ذلك، صرح وزير الديوان الملكي الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة بأن جلالة الملك وجّه للإسراع في توزيع الخدمات الإسكانية في المحافظة الجنوبية على المواطنين، موضحاً أن وزارة الإسكان وبتوجيه من جلالة الملك ستعلن قريباً عن مشاريعها الإسكانية الحالية والمستقبلية، وسيتم توزيع الوحدات على المستحقين في أقرب فرصة ممكنة.

وأشار وزير الديوان الملكي إلى أن المحافظة الجنوبية ستشهد قريباً كذلك إنشاء مدينة طبية متكاملة، وهي مدينة الملك عبدالله الطبية، تتبع جامعة الخليج العربي، موضحاً أن المدينة الطبية والمستشفى التابع لها سيكونان جاهزين في النصف الثاني من العام 2017، وبيّن أن المحافظة الجنوبية ستشهد المزيد من الخدمات والإنشاءات بما في ذلك الأسواق والمراكز الشبابية وتحويل حديقة الحنينية إلى منتزه عام وغيرها من المشاريع.


وزير الديوان الملكي: إنشاء مدينة طبية... والملك يوجه لسرعة توزيع الخدمات الإسكانية بالمحافظة الجنوبية

العاهل: نأمل من الجميع المشاركة في الانتخابات... ومحاولات جر البحرين للوراء باءت بالفشل

المنامة - بنا

قال عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، خلال استقباله في قصر الصخير أمس الاثنين (23 يونيو/ حزيران 2014)، وفداً من أهالي المحافظة الجنوبية وذلك في إطار لقاءات جلالة الملك المتواصلة مع المواطنين في مختلف مناطق مملكة البحرين: «نحن مقبلون اليوم على استحقاق انتخابي، ونأمل من الجميع المشاركة الفاعلة في هذا الاستحقاق سواء في الانتخاب أو الترشيح... والبحرين بحمد الله ماضية في طريقها نحو المستقبل، وكل محاولات جرها للوراء باءت بالفشل... ولا يفوتنا في هذا المقام أن نشيد برجال أمننا الأوفياء وما يقدمونه من واجبات ومهمات وقدرات عالية واستعدادات في التعامل بصورة حضارية والاحتواء بفكر واعٍ وتقنيات أمنية عالية».

وفي بداية اللقاء سلم الأهالي على جلالة الملك، وأعربوا عن شكرهم وامتنانهم وتقديرهم لجلالة الملك على بقاء جلالته بهم والاستماع إلى آرائهم واحتياجاتهم، كما قدموا خالص التهنئة إلى جلالته بمناسبة قرب قدوم شهر رمضان المبارك، داعين الله أن يعيد هذه المناسبة على جلالته وعلى شعب البحرين الكريم بالخير والرفعة والمنة.

وأشاد العاهل بالمواقف المشرفة لأهالي المحافظة الجنوبية تجاه وطنهم. وما عبروا عنه من حب وانتماء لهذه الأرض، مؤكداً جلالته أن هذه المواقف الوطنية ستبقى حاضرة في القلوب والأذهان، وأن البحرين محمية بفضل من الله وبما سخر الله لها من رجال ونساء مخلصين أمثالكم.

وأوضح جلالته أن هذه اللقاءات مع أبناء شعبنا في مختلف المناطق والمحافظات هي إرث مستمر ميز شعب البحرين وقيادتها على مر التاريخ، ويهمنا أن نستطلع آراءكم، ونستمع إليكم، ونتلمس احتياجاتكم عن قرب.

وألقى جلالة الملك كلمة سامية جاء فيها:

نحمد الله تبارك وتعالى على ما أنعم به علينا من أمن وأمان في هذه البلاد العزيزة، ويسعدنا أن نلتقي بكم في هذا اليوم المبارك، لنؤكد لكم تقديرنا واعتزازنا الكبير، لوقوفكم المشرف مع وطننا البحرين في المحافظة على أمنه واستقراره ونصرة عروبته، وهذا ليس بمستغرب على أبناء مملكة البحرين المخلصين الذين يعرفون قدر وطنهم، فيضحون في سبيله، ويحفظون أمنه، ويبذلون الغالي والنفيس من أجله. وهذا شأن المخلصين الوطنيين الأوفياء من أبناء مدن وقرى البحرين بلا استثناء.

لقد عبرتم بشجاعة عن ولائكم وصدقكم ووفائكم في محبة وطنكم، وأسهمتم في حفظ ورعاية المكتسبات الوطنية التي تحققت في عهد مشروعنا الوطني الإصلاحي، الذي وضع البحرين على الخارطة من حيث الحرية والاعتدال وضمان حقوق الإنسان، مما حقق لها المكانة العالمية المرموقة التي تتطلعون إليها.

إننا نرى فيكم الحرص والاهتمام الشديد على سمعة مملكة البحرين، ومراعاتكم لتعاليم ديننا الحنيف وقيمنا وعاداتنا التي ربانا عليها آباؤنا وأجدادونا، والتي تدعو إلى التسامح والتعايش مع كل الأديان والثقافات.

ولا يخفى عليكم ما ترون وتسمعون من أحداث ونزاعات إقليمية ودولية مؤسفة، نسأل الله تعالى أن يحفظنا ويجنبنا شرورها ونتائجها، ونحن ولله الحمد والمنة قد اجتزنا تلك التحديات الخطيرة، ولم يكُن ذلك إلا بتكاتفنا وتعاوننا وإخلاصنا وصدقنا وتمسكنا بمبادئنا.

نحن مقبلون اليوم على استحقاق انتخابي، ونأمل من الجميع المشاركة الفاعلة في هذا الاستحقاق سواء في الانتخاب أو الترشيح... والبحرين بحمد الله ماضية في طريقها نحو المستقبل، وكل محاولات جرها للوراء باءت بالفشل... ولا يفوتنا في هذا المقام أن نشيد برجال أمننا الأوفياء وما يقدمونه من واجبات ومهمات وقدرات عالية واستعدادات في التعامل بصورة حضارية والاحتواء بفكر واعٍ وتقنيات أمنية عالية، من أجل أن ينعم الوطن والمواطنون والمقيمون بالأمن والأمان.

وفي الختام نشكر شعبنا على مواقفهم الوطنية المخلصة ونبادلهم الولاء والتقدير والاحترام، وندعو الله تعالى أن يوفقنا في خدمة جميع المواطنين، وأن يعيننا على تحقيق المزيد مما يصبون إليه من رخاء وتقدم وازدهار وحياة حرة كريمة.

وأخيراً نسأل الله تعالى أن يهل علينا شهر رمضان المبارك بالأمن والأمان والسلام، وأن يوفقنا وإياكم، لخدمة ديننا ووطننا، وأن يؤلف بين قلوبنا، وأن يحفظ مملكة البحرين، كما نشكركم على تهنئتكم لنا بهذه المناسبة المباركة. وبهذه المناسبة، صرح وزير الديوان الملكي الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة بأن جلالة الملك وجه للإسراع في توزيع الخدمات الإسكانية في المحافظة الجنوبية على المواطنين، موضحاً أن وزارة الإسكان وبتوجيه من جلالة الملك ستعلن قريباً عن مشاريعها الإسكانية الحالية والمستقبلية، وسيتم توزيع الوحدات على المستحقين في أقرب فرصة ممكنة.

وأشار وزير الديوان الملكي إلى أن المحافظة الجنوبية ستشهد قريباً كذلك إنشاء مدينة طبية متكاملة، وهي مدينة الملك عبدالله الطبية، تتبع جامعة الخليج العربي، موضحاً أن المدينة الطبية والمستشفى التابع لها سيكونان جاهزين في النصف الثاني من العام 2017، وبين أن المحافظة الجنوبية ستشهد المزيد من الخدمات والإنشاءات بما في ذلك الأسواق والمراكز الشبابية وتحويل حديقة الحنينية إلى منتزه عام وغيرها من المشاريع، وأن جلالة الملك قد وجه الجهات المعنية في الدولة لمتابعة تنفيذ تلك الطلبات، والتواصل مباشرة مع أهالي المحافظة عن طريق المجالس التنسيقية، ليكون الجميع على اطلاع بخطط الحكومة في تطوير المحافظة.

العدد 4308 - الإثنين 23 يونيو 2014م الموافق 25 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً