العدد 4307 - الأحد 22 يونيو 2014م الموافق 24 شعبان 1435هـ

الملتقى الشبابي الأول لصناعة المستقبل المهني ينطلق غداً

ينظم الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، وبرعاية وزير العمل جميل حميدان، الملتقى الشبابي الأول تحت عنوان: «كيف أصنع مستقبلي المهني»، برعاية إعلامية من صحيفة «الوسط»، والذي يعقد صباح يوم غدٍ الثلثاء (24 يونيو/ حزيران 2014)، في قاعة نيو سيزونز 1، بمنتزه عين عذاري.

إلى ذلك، قالت الأمين العام المساعد للشباب العامل بالاتحاد العام لنقابات عمال البحرين خاتون العرادي: «إن الملتقى يستهدف فئة الشباب حديثي التخرج من طلبة الجامعة والمرحلة الثانوية».

وأشارت إلى أن الملتقى سيركز على أهمية الربط بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل، من خلال لقاء شبابي ممزوج بالخبرات التربوية والعمالية والأكاديمية من قبل الجهات المعنية المشاركة فيه.

وذكرت العرادي أن عدد المشاركين نحو 200 شخص، ودعت الشباب إلى المشاركة في الملتقى، من أجل الاستفادة وإثراء اللقاء، خصوصاً أن محاور الملتقى تركز على البرامج الشبابية، ولفتت إلى أن «القائمين على الملتقى يسعون لعقده سنوياً، بمشاركة شخصيات من داخل وخارج البحرين».

وأوضحت أن القائمين عليه يستهدفون الجمعيات، المراكز والنوادي الشبابية، المركز والنوادي، النقابات العمالية، وطلبة الجامعات العامة والخاصة حديثي التخرج.

وأفادت العرادي أن الجهات المشاركة في الملتقى، تتمثل في وزارة العمل، وزارة الصناعة والتجارة، صندوق العمل «تمكين»، هيئة تنظيم سوق العمل، الجامعة الأهلية، الجمعية البحرينية لأصحاب المعاهد التدريبية، وإدارة الموارد البشرية لشركة بتلكو.

وفيما يتعلق بالتوصيات التي من المتوقع أن يخرج بها الملتقى، قالت العرادي: «من المتوقع أن يوصي المؤتمر بضرورة عقد ورش توعوية بالتنسيق مع الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، وبالتعاون مع وزارة العمل، تتضمن التركيز على أهمية العمل والالتحاق بالنقابات العمالية التي تحفظ حقوق العمال، بالإضافة إلى جهة تتابع فئة الشباب بعد انخراطهم في سوق العمل، فضلاً عن تكثيف البرامج المعنية بكيفية الارتقاء في السلم الوظيفي».

العدد 4307 - الأحد 22 يونيو 2014م الموافق 24 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:10 ص

      ثناء وشكر

      ممتاز جدا...وبالتوفيق شكرا لجميع المنظمين. والقائمين لهذة الفعالية

اقرأ ايضاً