العدد 4307 - الأحد 22 يونيو 2014م الموافق 24 شعبان 1435هـ

«الشمالية»: مقترحات وحلول للسيطرة على الاختناقات المرورية بالمحافظة

العصفور مترئساً الاجتماع
العصفور مترئساً الاجتماع

استعرض فريق الحد من الازدحامات المرورية في المحافظة الشمالية، خلال اجتماعه أمس الأحد (22 يونيو/ حزيران 2014)، عدداً من المقترحات الخاصة بإيجاد حلول للمواقع ذات الاختناق الأعلى، والتي ستخضع للدراسة من أجل تحديد المواقع ذات الأولوية والوصول إلى حلول بعيدة المدى وقابلة للتطبيق.

بدوره، أشار محافظ الشمالية علي العصفور، في الاجتماع المنعقد بمبنى المحافظة، إلى جملة مقترحات، من بينها تنفيذ مشروع مصغر لدراسة محطات النقل على شارع الجنبية، وتطرق إلى دور وزارة التربية والتعليم في إيجاد محطات للحافلات لضمان سلامة عبور الطلبة من وإلى مناطق سكنهم، مبيناً ضرورة إجراء التغييرات الهندسية المرورية بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور ووزارة الأشغال لتحسين العلامات المرورية والحد من السرعة عند مدخل جسر الملك فهد لضمان سلامة العبور.

وتحدث عن أهمية وضع ترتيبات لتحسين مواقف السيارات في سوق واقف بالتعاون مع أصحاب المشروع ووزارة الأشغال لتأمين سلامة العبور والإضاءة الليلية عند مداخل ومنافذ مجمع سوق واقف.

وكان الاجتماع تناول الوضع المروري في العديد من المواقع والشوارع الرئيسية التي تشهد اختناقات مرورية عالية، وسط تشديد على ضرورة وضع الحلول المناسبة والاطلاع على خطة وزارة الأشغال للحد من الظاهرة التي تؤرق المواطنين والمقيمين.

وقدم، رئيس قسم الخدمات والمتابعة ماجد سيف، تقريراً موجزاً، شمل أزمة تكدس الشاحنات ومشاكل الحركة المرورية، متطرقاً، في السياق ذاته، إلى الحوادث المميتة والأضرار المتمثلة في تعطيل المصالح والأضرار الاقتصادية، فيما قدم ممثلو الجهات الحكومية المعنية: مديرية شرطة المحافظة الشمالية، الإدارة العامة للمرور، ووزارة الأشغال كل بحسب تخصصه، شرحاً عن الأسباب والحلول الآنية والمستقبلية.

العدد 4307 - الأحد 22 يونيو 2014م الموافق 24 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:29 ص

      زوزو

      الحل لتقليل الا ختناقات المروريه وهي توقيف من هب ودب دخولهم البحرين بدون داعي وبدون اسباب وترحيل ال........

    • زائر 1 | 12:16 ص

      الحل !!!

      عدم السماح للأجانب بقيادة السيارات والزام ارباب العمل بتوفير مواصلات (حافلات) تقلهم الى اعمالهم . كذلك عدم السماح لدخول السيارات عبر جسر الملك فهد وايجاد مواقف سيارات للقادمين والسماح لسواق الأجرة والنقل المشترك للعمل بنقل السواح مما يخلق مصدر رزق اخر للبحرينين ودمتم سالمين

اقرأ ايضاً