العدد 4306 - السبت 21 يونيو 2014م الموافق 23 شعبان 1435هـ

«الداخلية»: 99 % من سرقات المجمعات السكنية بالبديع ناتجة عن إهمال الحماية

أكد مدير عام مديرية شرطة المحافظة الشمالية العميد إبراهيم حسن الشيب أن 99 بالمئة من سرقات المجمعات السكنية بالبديع ناتجة عن إهمال الحماية الداخلية.

وقال: «إن الفلل التي تمكن اللصوص من دخولها لم يصاحبها عنف ككسر الأبواب أو النوافذ، وإنما تمت سرقتها بعد تأكد اللصوص من وجود أبواب أو نوافذ غير محكمة الإغلاق تسنى لهم فتحها بسهولة ويسر. وبالمقابل يجد اللص الطريق أمامه ممهداً للمرة الثانية للوصول إلى الممتلكات الثمينة المحفوظة في أدراج عادية يمكن فتحها دون مشقة تذكر وخلال طرفة عين من الزمن».

وأشار إلى أن دوريات شرطة المديرية لا تألو جهداً في مكافحة السرقات من خلال المراقبة التي تقوم بها على مدار الساعة بالتعاون مع الأهالي ومن خلال التعاطي مع البلاغات التي ترد إلى المراكز التابعة للمديرية أو الملاحظات التي تطرح في اجتماعات المجلس التنسيقي للمحافظة الشمالية برئاسة علي العصفور محافظ الشمالية.

وذكر أن المديرية تولي كل بلاغ الاهتمام اللازم، موضحاً أن تكثيف التحريات عما أثير مؤخراً عن سرقات في بعض المجمعات السكنية كشف عن أن إهمال أصحابها أو سكان الفلل فيها أدى إلى حدوث السرقات، وأن هناك أيضاً مسئولية تقع على عاتق أصحابها ولاسيما أن عدد المنازل المكونة لها يتراوح في أغلب الأحيان بين 15 و30 منزلاً أو أكثر في بعض المجمعات السكنية ولا يوجد فيها إلا حارس واحد مهمته تنظيم دخول وخروج السيارات من خلال العارضة الموجودة في المدخل مع عدم وجود حراسة في الجهات الأخرى من المجمعات السكنية، إضافة إلى عدم تلقي الحراس للتدريبات الاحترافية المتخصصة في مدرسة تدريب رجال الأمن المدنيين، والتي تؤهل رجال الأمن لحراسة ومراقبة المجمعات السكنية والتعامل مع الحوادث.

ونبه إلى أن القضاء على جرائم السرقات أو خفض عددها هي مسئولية نضطلع بها بدعم من الأهالي الذين عليهم القيام ببعض الإجراءات الحمائية المؤمنة لمنازلهم من الداخل؛ لأن إهمالها يشجع اللصوص على ارتكاب جرائم السرقات، مبيناً أن تلك المجمعات السكنية التي تم رصدها وحصرها تفتقر إلى كاميرات المراقبة التي تغطي محيطها وإن وجدت فهي من الأنواع الرديئة التي لا تظهر الصور بوضوح على نحو يمكّن من معرفة معالم وجه السارق، كما أن أغلب أسوارها منخفضة الارتفاع تسهل على اللصوص المتمرسين عملية التسلق بأريحية أو القفز عليها من دون عناء.

العدد 4306 - السبت 21 يونيو 2014م الموافق 23 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 1:43 ص

      ربما !!

      ربما يعود السبب لعدم وجود عقوبات قاسية ورادعة لمثل هذه الجرائم في حين تغلظ العقوبات وتشدد في الجرائم الاخرى !!

    • زائر 5 زائر 4 | 5:49 ص

      منامي

      عندما يسرق 30 منزل من نفس المنطقه . مع وجود نقط تفتيش عند مدخل المنطقه .شي غريب جدآ

    • زائر 3 | 1:36 ص

      وزاره الداخليه

      المعروف عن وزاره الداخليه القبض علي الجرم في اقل من 24 ساعه. مادا حدث .

    • زائر 2 | 1:17 ص

      عجل وين المخبرين السريين ولا هذي مووظيفتهم

      وين المتابعة السرية للرعية

اقرأ ايضاً