العدد 4306 - السبت 21 يونيو 2014م الموافق 23 شعبان 1435هـ

«الإسكان»: نفذنا 95 % من توصيات «الرقابة المالية»

الحمر يدعو لتأسيس وحدة للتدقيق الداخلي بوزارة الإسكان
الحمر يدعو لتأسيس وحدة للتدقيق الداخلي بوزارة الإسكان

أكد وزير الإسكان باسم الحمر أن الوزارة تمكنت من تنفيذ 95 في المئة من إجمالي الملاحظات التي وردت في تقرير ديوان الرقابة المالية والإدارية للعام 2013، مشيراً في السياق ذاته إلى أن فريق العمل المكلف بالعمل على تنفيذ التوصيات يقوم حالياً بإنجاز ما تبقى من ملاحظات، متوقعاً الانتهاء منها بصفة نهائية في أسرع وقت ممكن.

جاء ذلك، خلال الاجتماع الذي عقده الحمر مع الفريق الفني المكلف بتنفيذ توصيات ديوان الرقابة، مشيداً بجهود أعضاء الفريق، وما استطاع تحقيقه من نسب إنجاز خلال مدة قياسية، وتحويل جميع الملاحظات الواردة بالتقرير إلى فرص لتحسين إجراءات التطوير الداخلي التي تطبقها الوزارة منذ منتصف العام 2011.

واعتبر الحمر أن ملاحظات تقرير ديوان الرقابة كانت بمثابة فرصة لإدارات الوزارة المختلفة للتعرف على نقاط الضعف، وإيجاد فرص التحسين المناسبة لها، في ظل سياسة البناء المؤسسي التي تنتهجها الوزارة، والتي تشمل إلى جانب تنفيذ المشاريع الإسكانية، إعادة بناء الأنظمة المعلوماتية والخدماتية والتقنية، إضافة إلى تطوير الكوادر البشرية كإحدى مبادرات الخطة الاستراتيجية الإسكانية.

وشدد على ضرورة تلافي تكرار تلك الملاحظات مستقبلاً، واستمرار السعي نحو توطيد علاقات التعاون مع ديوان الرقابة المالية الإدارية لإيجاد فرص التحسين بصفة مستمرة.

في السياق ذاته، وجه الحمر، إدارة الموارد البشرية والمالية، إلى سرعة تأسيس وحدة للتدقيق الداخلي بالوزارة، تضطلع مهمات عملها بالتدقيق الكامل على جميع الإجراءات التي تقوم بها الإدارات والأقسام المختلفة، سواء على صعيد إجراءات تنفيذ المشاريع الإسكانية أو توفير الخدمات للمواطنين وغيرها من الإجراءات الداخلية الأخرى، على أن تتبع تلك الوحدة السياسة والآليات المتبعة ذاتها لدى ديوان الرقابة المالية والإدارية.

وبيَّن أن الوزارة بصدد الاستعداد لتدشين نظام الجودة الداخلي، والذي من المؤمل أن يسهم أيضاً في تحسين جودة الأداء في جميع الإدارات والأقسام، وإعطاء مؤشرات للإدارة العليا عن مكامن الخلل والسعي باستمرار إلى تقويتها وتعزيزها بالإجراءات المناسبة.

العدد 4306 - السبت 21 يونيو 2014م الموافق 23 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً