العدد 4306 - السبت 21 يونيو 2014م الموافق 23 شعبان 1435هـ

نائب رئيس الوزراء الكمبودي يزور المعالم الثقافية في البحرين

سوك آن أون لدى زيارته المعالم الثقافية البحرينية
سوك آن أون لدى زيارته المعالم الثقافية البحرينية

الوسط - محرر الشئون المحلية 

21 يونيو 2014

زار نائب رئيس وزراء مملكة كمبوديا سوك آن أون، ضمن زيارته التي استغرقت ثلاثة أيام للبحرين، العديد من المعالم الثقافية والسياحية في البحرين.

واطلع أون على أهم قاعات المتحف المختلفة من قاعة المدافن، دلمون وقاعة العادات والتقاليد، ثم انتقلت الجولة إلى زيارة المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي، حيث تعرّف نائب رئيس وزراء مملكة كمبوديا على الدور الرائد، الذي يقوم به المركز في الحفاظ على التراث الإنساني الثقافي والطبيعي في الوطن العربي.

وفي خلال الزيارة، زار نائب رئيس وزراء كمبوديا مركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث والبيوت المتفرّعة عنه، معبّراً عن سعادته باكتشاف عمل المؤسسات الأهلية، والذي يرقى إلى مصاف مشاريع الدول بوزاراتها الثقافية.

كما أخذ نائب رئيس الوزراء الكمبودي جولة في أروقة متحف موقع قلعة البحرين بعد زيارة الموقع، حيث اطلع خلالها على قاعات عرض المتحف، ليتعرف على الآثار ونتائج الحفريات التي كشفت عن حضارة دلمون القديمة في أرض البحرين، ودورها في تشكيل شخصية البحرين الثقافية والحضارية.

كذلك زار أون ضمن الجولة الثقافية أهم معالم طريق اللؤلؤ، المسجّل على قائمة التراث الإنساني العالمي لمنظمة اليونسكو، وفي بدايتها قلعة بوماهر، التي تعتبر بداية الطريق للتعرّف على المهنة التي اعتمد عليها اقتصاد البحرين في حقبة مهمة من تاريخها، مختتماً جولته في باب البحرين، حيث ألقى نظرة على أهم معالم الموقع الذي يشكّل حالياً أحد أهم روافد الحراك السياحي والثقافي في البحرين.

إلى ذلك، استقبلت وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، مساء يوم الخميس الماضي (19 يونيو/ حزيران 2014)، نائب رئيس الوزراء الكمبودي سوك آن أون، مؤكدة وزيرة الثقافة اهتمامها بتطوير العلاقات مع مملكة كبميوديا، خصوصاً في مجالات الثقافة والتراث الإنساني، منوهة إلى ضرورة إرساء قواعد التبادل الثقافي بين شعبي المملكتين.

من جهته، أكد نائب رئيس الوزراء الكمبودي أهمية فتح قنوات جديدة للتعاون الثنائي بين البلدين في المجالات المختلفة، ومنها الثقافية، معرباً عن سعادته بالتعرف إلى ثقافة وإرث البحرين.

العدد 4306 - السبت 21 يونيو 2014م الموافق 23 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً