العدد 4304 - الخميس 19 يونيو 2014م الموافق 21 شعبان 1435هـ

القضاء ينظر بقضية الشروع بهرب الغسرة وفرار الآخر

شرعت المحكمة الكبرى الجنائية الثالثة أمس الخميس (19 يونيو/ حزيران 2014) في نظر إحدى قضايا رضا الغسرة المحكوم في قضايا عدة يصل مجموع أحكامها إلى أكثر من 100 سنة، وقررت المحكمة برئاسة القاضي إبراهيم الزايد وعضوية القاضيين، وجيه الشاعر وبدر العبدالله وأمانة سر إيمان دسمال، تأجيل القضية لجلسة (20 أغسطس/ آب 2014) لإعلان متهم «هارب» وتسليم إحضارية لشرطة الجنوبية وللاطلاع والرد من قبل وكيلة الغسرة مع استمرار حبسه والتصريح بنسخة من أوراق الدعوى. ويواجه الغسرة تهمة الشروع بالهرب بهذه القضية.

وأسندت النيابة العامة للأول (الغسرة) أنه اشترك بطريق التحريض والاتفاق والمساعدة مع الثاني في تنفيذ جريمة الهرب بأن حرضه عليها وزرع فكرة الهرب بذهنه واتفق معه على كيفية ووقت ارتكابها وساعده على إتمامها فوقعت الجريمة بناء على ذلك التحريض والاتفاق وتلك المساعدة.

أسندت النيابة العامة للمتهمين أنهما اعتديا على سلامة جسم العريف المجني عليه وكان ذلك أثناء وبسبب تأدية وظيفته، كما وجهت للمتهم الثاني تهمة الهرب بعد القبض عليه قانوناً من مبنى إدارة الإصلاح والتأهيل.

وتعود تفاصيل القضية إلى أنه باءت محاولة رضا الغسرة في الهرب من سجن جو بالفشل رغم أنه صاحب الفكرة ومخطط عملية الهروب، بينما تمكن المتهم الثاني من الهرب.

وقال الغسرة في تحقيقات النيابة إنه كان مسجوناً في قضية شروع في قتل شرطي وحكم عليه فيها بالسجن 15 سنة، وأثناء ذلك تعرف على المتهم الثاني وعرض عليه فكرة الهرب والخطة التي وضعها، فوافق على أن يتولى عملية توفير وسيلة الانتقال من خارج السجن بعد الهرب، حيث كانت مكالمات الغسرة مراقبة.

وبالفعل تمكن المتهم الثاني من الاتفاق مع أهله على توفير سيارة لنقلهما في 4 أغسطس/ آب 2013، وقد اختار هذا التاريخ؛ لأنه يوافق يوم إقامة مباراة للمسجونين، ويكون الشرطة مشغولين في هذا الوقت، وقام الغسرة بكسر أحد الأقفال لاستخدامه في غلق البوابة بعد خروجهما من السجن حتى لا يتمكن الحرس من ملاحقتهما، وطلبا من الحرس الذهاب إلى الحلاق، وعندما وصلا إلى «الكاونتر» القريب من بوابة السجن، قام الغسرة بدفع الشرطي الموجود فوقع على الأرض بينما تسلق المتهم الأول السور وتمكن من الخروج، لكن الغسرة تم القبض عليه خلال محاولة تسلق السور.

العدد 4304 - الخميس 19 يونيو 2014م الموافق 21 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:19 ص

      هذه متى بعد ؟؟؟؟

      جيفة صادوه من السور وقالوا شافوهم في شقة في سار والله تناقض والا غيرها !!!! مسكين هالشاب

    • زائر 2 زائر 1 | 4:50 ص

      اخويي دي قضية غير بعد عن ديك القضيه

      دي قضيه غير اخويي

    • زائر 4 زائر 1 | 5:16 ص

      بنت المناعي

      مسكين ههههههه هذي يبي له جلد وصعق بالكهربه ليله رمضان واعدام خلنا نستانس ههههههه

اقرأ ايضاً