العدد 4304 - الخميس 19 يونيو 2014م الموافق 21 شعبان 1435هـ

شمطوط يطالب الحكومة بالمزيد من مراكز أمراض الدم الوراثية

علي شمطوط
علي شمطوط

طالب عضو مجلس النواب علي شمطوط، الحكومة بافتتاح المزيد من مراكز أمراض الدم الوراثية، من أجل تخفيف الضغط على مجمع السلمانية الطبي في مجال معالجة أمراض الدم الوراثية وأهمها مرض السكلر والثلاسيميا.

وشدد شمطوط، على أهمية زيادة الوعي والتثقيف بشأن مرض السكلر، وكيفية الوقاية منه والحد من مضاعفاته للمواطنين، مثمناً في الوقت ذاته جهود وزارة الصحة في هذا الخصوص ورعايتها لفعاليات أسبوع السكلر العالمي والذي يوافق 19 يونيو/ حزيران تحت شعار «مستقبل أفضل لمرضى السكلر».

ودعا إلى تكاتف الجهود كافة لتخفيف المعاناة والآلام التي يتعرض لها مرضى السكلر من جهة وذويهم من جهة أخرى والعمل على مراعاة معاناتهم المستمرة، مطالباً الجميع بإعطاء أهمية خاصة للمرضى المصابين بالسكلر، ومراعاة احتياجاتهم الصحية والتخفيف من المضاعفات التي يصابون بها، والإسراع في مد يد العون وتخفيف معاناتهم جراء تبعات هذا المرض.

العدد 4304 - الخميس 19 يونيو 2014م الموافق 21 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:16 ص

      sunnybahrain

      السلام عليكم ،،نعم انشاء مراكز متخصصه ب كفائه طبيه عاليه هو الاسلوب الامثل للتخفيف عن معاناة اخواننا واخواتنا في وطننا الغالي ،،بدلا من الصرف على الفنادق والحانات وغيرها ،،ف الوطن للمواطن وراحة المواطن هي السبيل لمستقبل مشرق ،،السلام عليكم ،

اقرأ ايضاً