العدد 4304 - الخميس 19 يونيو 2014م الموافق 21 شعبان 1435هـ

خاشقجي: افتتاح «قناة العرب» قبل نهاية العام الجاري... والبحرين بيئة مناسبة للاستثمار الإعلامي

أكد مدير عام قناة العرب الإخبارية الإعلامي جمال خاشقجي أن انطلاقة قناة العرب الإخبارية باتت وشيكة، وتوقع أن يتم الافتتاح قبل نهاية العام الجاري، منوهاً في الوقت ذاته إلى أن القناة، التي بدأت من الصفر، هي اليوم «شبه مكتملة»، ومن المقرر أن يعمل فيها نحو 280 موظفاً، بينهم كثير من السعوديين والبحرينيين.

واعتبر خاشقجي، الذي كان يتحدث لصحيفة «اليوم» السعودية، صناعة التلفزيون «عملية معقدة، تدخل فيها النواحي البشرية والأجهزة المتغيرة والمتطورة، والأجهزة الرقمية المتطورة، والاستوديوهات»، وبين في حديثه أن قناة العرب الإخبارية تهدف إلى أن يكون محتواها «الشيء الذي يبحث عنه المشاهد، والذي يستحق التوقف عنده»، مضيفاً «نأخذ خبراً ونشبعه بحثاً ونقدمه من خلال الصحافة الاستقصائية».

وامتدح خاشقجي البحرين، لافتاً إلى أنها «بيئة مناسبة للعمل والاستثمار في العمل الإعلامي، ولديها كفاءات إعلامية متميزة»، وواصل حديثه أن «الحياة في مملكة البحرين مريحة جداً، ومدينة المنامة غير مزدحمة»، في إشارة لتجربته مع البحرين حيث عاش فيها ما يقارب العام ونصف العام.

ووجه خاشقجي دعوته للمجتمع البحريني، مطالباً إياه بعدم إغراق البحرين بجلب العمالة الأجنبية، والعمل على إجراء توازن مع العدد السكاني للبحرين، والاعتماد على أبنائها الشباب في نهضة البلد، على حد تعبيره.

العدد 4304 - الخميس 19 يونيو 2014م الموافق 21 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً