العدد 4303 - الأربعاء 18 يونيو 2014م الموافق 20 شعبان 1435هـ

"الأعلى للمرأة" برنامج الدعم الإعلامي يستعرض طرق مخاطبة الناخبين

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

تحديث: 12 مايو 2017

واصل برنامج الدعم الإعلامي الذي ينفذه المجلس الأعلى للمرأة بالتعاون مع مؤسسة مياسم الإعلامية لمنتسبات برنامج التمكين السياسي من المرشحات المحتملات للانتخابات النيابية والبلدية القادمة عقد لقاءاته في مقر المجلس بالتركيز على الآليات والطرق المثلى لمخاطبة الناخبين.

وأوضحت المدير العام لمؤسسة مياسم مي العتيبي، لمنتسبات البرنامج كيفية تصميم الخطاب الإعلامي الذي يحقق أقصى فاعلية ممكنة، ونقل هذا الخطاب عبر قنوات مباشرة مثل الزيارات الميدانية للمجالس واهالي المنطقة، وقنوات أخرى غير مباشرة مثل وسائل الإعلام التقليدية والجديدة، وذلك بما يدفع المرشحين لاختيار هذا الناخب وليس غيره.
وأكدت العتيبي على ضرورة تمييز المرشحات بين كل من الشعار والرسالة والبرنامج، وأوضحت أن الشعار يجب أن يكون قصيراً للغاية ويتضمن معلومات محددة ويراه جميع الناخبين، فيما الرسالة تكون قصيرة وأساسية وموجهة لمجموعة أو فئة محددة من الناخبين، أما البرنامج فهو أيضاً قصير للغاية ويتضمن معلومات محددة ويراه جميع الناخبين.
وشددت المدير العام لمؤسسة مياسم أنه يتعين على المرشحة خلال مخاطبة الناخبين مراعاة جملة من الأمور من بينها الأداء الحركي ونبرة الصوت والصورة التي تظهر عليها. موضحة أن الرسالة الانتخابية تعمل على توضيح الأسباب التي ستدفع الناخبين لاختيار هذا المرشح دون غيره، وبالتالي يجب أن تحاكي الرسالة اهتمامات المرشح وتطرح القضايا الكبيرة التي تثير اهتمامه، والتي تختلف من دائرة انتخابية إلى أخرى.
وخلال اللقاء أجرت منتسبات برنامج التمكين السياسي تدريبات عملية على كيفية مخاطبة جماهير الناخبين، وكيفية إدارة الحوار مع الجماهير بفاعلية وامتصاص الانفعالات، وتحويل التوجهات السلبية الى إيجابية. وكذلك استعراض نقاط الجذب في البرنامج الانتخابي، وبعض الشعارات الانتخابية .
يشار إلى أن برنامج الدعم الإعلامي ينظم سلسلة لقاءات تقام طيلة شهر يونيو الجاري في مقر المجلس الأعلى للمرأة بهدف تعزيز قدرات المرشحات على التعاطي مع وسائل الإعلام وإدارة ظهورهن الإعلامي بأقصى فاعلية ممكنة.
ويعتبر برنامج الدعم الإعلامي لمنتسبات برنامج التمكين السياسي الأول من نوعه في الوطن العربي ويرمي إلى تطوير الأداء الإعلامي منتسبات برنامج التمكين السياسي وفق استراتيجية مدروسة تشمل كل ما تحتاجه المرشحة لتحظى بأكبر مساحة ظهور إعلامي ممكنة وتصل لجمهور وسائل الإعلام المختلفة بفاعلية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً