العدد 4303 - الأربعاء 18 يونيو 2014م الموافق 20 شعبان 1435هـ

البحرين تنافس 9 دول على العالمية في المرحلة النهائية لكاس التخيل لهذا العام

الرئيس التنفيذي للحكومة الإلكترونية يستقبل الفريق الفائز بالمركز الأول عربياً في مسابقة كأس التخيل

المحرق – هيئة الحكومة الإلكترونية 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل الرئيس التنفيذي لهيئة الحكومة الإلكترونية محمد علي القائد بمكتبه مؤخراً فريق (Butterfly) البحريني الفائز بالمركز الأول عربياً في مسابقة كأس التخيل والذي توّج باللقب في حفل تكريمي أقيم بالدوحة الشهر الماضي، لتتأهل بذلك البحرين للنهائيات وتنافس 9 دول على عالمية فئة "الابتكار" في المرحلة النهائية لمسابقة هذا العام، المقامة في مدينة سياتل بولاية واشنطن الأمريكية في يوليو / تموز 2014.

وبجانب الرئيس التنفيذي كان في استقبال الفريق الفائز نائب الرئيس التنفيذي لهيئة الحكومة الإلكترونية زكريا الخاجة، كما حضر اللقاء من جانب شركة مايكروسوفت كل من طارق حجازي مدير مايكروسوفت الإقليمي في مملكة البحرين وسلطنة عُمان والسيد أحمد مجدي مدير البرنامج الأكاديمي بالشركة.
خلال اللقاء، هنأ القائد الفريق الفائز على ما حققوه من إنجاز مشرف يسجل باسم مملكة البحرين، مشيراً إلى أن تربع الفريق البحريني في المركز الأول يعد فخراً للوطن، مشيراً إلى أن القيمة الحقيقية التي توفرها هذه المسابقة تمكن في إتاحة فرصة للشباب لبلورة وإظهار إبداعاتهم في مجال تقنية المعلومات، واكتساب روح التعاون في صقل المهارات ضمن الفريق الواحد، والقدرة على تطوير الأفكار والتجارب من أجل تحقيق الفوز عالمياً.
من جهتهم، شكر أعضاء فريق Butterfly، المكون من آلاء محمد عبدالرحيم ومروة عبد السلام بوهيلة، هيئة الحكومة الإلكترونية على دعمها المتواصل وحرصها على الدعم وتوفير بيئة تحـفـّزهم نحـو الإبداع والتميّـز، مؤكدين أن الشراكة بين الجهات الحكومية وأفراد المجتمع أمر أساسي لتطوير القطاعات المختلفة، خاصة في مجال تقنية المعلومات، معبرين عن امتنانهم للهيئة وحرصها على الشراكة المجتمعية ومع القطاع الخاص.
وفي تصفيات المرحلة النهائية التي تبلغ جائزتها الأولى 50 ألف دولار، سوف تتنافس البحرين مع 9 دول على العالمية في المرحلة النهائية لهذا العام ممثلة بفريق (Butterfly) الفائز ضمن فئة الابتكار بمشروع "Nail Polish Mixer" وهو تطبيق للهاتف النقال والكمبيوتر يساعد المرأة في اختيار لون طلاء الأظافر بالإضافة إلى جهاز تصنيع الطلاء بأقل من دقيقة واحدة. ويقدم التطبيق منصة تواصل اجتماعي تخوّل المستخدمين من تبادل المعلومات والألوان والدردشة حول مواضيع خاصة بالموضة.
يذكر أن نهائيات مسابقة "كأس التخيل" للدول العربية شهدت منافسة قوية على الابتكار باستخدام منصات مايكروسوفت التقنية شارك فيها 23 فريقاً من 12 دولة عربية، إذ قدم أكثر من 140 طالباً وموجّهاً ومحكّماً مشاريعهم إلى لجنة تحكيم التي ضمت خبراء من مختلف أنحاء العالم العربي، وتخضع المسابقة لمعايير تحكيم عالمية في تقييم الأعمال من حيث الفكرة والتنفيذ والجدوى الاقتصادية. وضمت قائمة الدول المشاركة: الجزائر والبحرين ومصر والأردن ولبنان والمغرب وعُمان وفلسطين وقطر والمملكة العربية السعودية وتونس والإمارات العربية المتحدة.
يذكر أن مسابقة كأس التخيل التي تنظمها شركة مايكروسوفت منذ 11 عاماً تحظى بشعبية كبيرة بين فئة الشباب، حيث شارك فيها منذ التأسيس وحتى اليوم مليون وسبعمائة ألف طالب تقريباً من 190 دولة من حول العالم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً