العدد 4303 - الأربعاء 18 يونيو 2014م الموافق 20 شعبان 1435هـ

"العاصمة" و"العمل التطوعي" تنظمان ورشة عمل بعنوان "إدارة الفعاليات"

القضيبية - محافظة العاصمة 

تحديث: 12 مايو 2017

نظمت محافظة العاصمة بالتعاون مع جمعية البحرين للعمل التطوعي ورشة عمل بعنوان (إدارة الفعاليات) حضرها مجموعة من المتطوعين الذين يتبعون المنظمات الأهلية بمملكة البحرين والمملكة العربية السعودية.

قدّم الورشة رئيس قسم التخطيط الاستراتيجي وإدارة المشاريع بمحافظة العاصمة يوسف لوري، مستعرضاً عدداً من المحاور المتعلقة بكيفية إدارة الفعاليات ككل من خلال تحديد نوع الفعالية وحجمها والهدف الأساسي وراء إقامتها وذلك لضمان تجاوز أية عراقيل أو تخبطات على مستوى التنظيم مع ضرورة إتمام كامل التجهيزات والاعدادات الأخرى ابتداءً من اختيار المكان والوقت والتاريخ. الخ، مؤكداً أهمية رصد النتائج المرجوة لتحقيقها مع ختام الفعالية.

كما تحدث خلال الورشة عن آلية التخطيط الاستراتيجي وإدارة الموارد البشرية كعاملان مساندان لإدارة الفعاليات في المنظمة بوصف التخطيط الطريق الممهد لتحقيق الأهداف بعيدة المدى مع الأخذ في الاعتبار المتغيرات الداخلية والخارجية وتحديد الفئة المستهدفة دونما التغاضي عن تحديد الرؤية المستقبلية وعلاقتها بنشاطات المنظمة.

وأما بخصوص إدارة الموارد البشرية فعرفّها بإنها أداة الفعاليات والأنشطة والتي تتمثل في التخطيط والتنظيم والتطوير الى جانب تحفيز الموظفين على اعلى مستويات الإنتاجية بكفاءة وفعالية لضمان تحقيق الأهداف الموضوعة سلفاً، مؤكداً ضرورة تبني المنظمة أهداف عدّة لتكون طريقاً نحو الوصول الى الطموح المأمول مثل: توظيف المهارات والكفاءات العالية، زيادة الرضا الوظيفي، السعي نحو تحقيق معادلة الأداء الجيد، وزيادة برامج التدريب والتأهيل.

وفي ختام الورشة أعرب المشاركون عن استفادتهم الكبيرة فيما تم طرحه من معلومات زادت من خبرتهم العملية والعلمية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً