العدد 4303 - الأربعاء 18 يونيو 2014م الموافق 20 شعبان 1435هـ

"التربية" تنذر مدرسة الفلاح الخاصة وتلغي قرارها بفصل أحد الطلبة تعسفياً

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

ألغت وزارة التربية والتعليم قراراً اتخذته إدارة مدرسة الفلاح الخاصة للبنين (فرع الرفاع) بفصل أحد الطلبة دون العودة إلى الوزارة كما تقتضيه الأنظمة في حال الاتجاه إلى اتخاذ قرار بفصل الطالب من الدراسة، واعتبرت الوزارة أن هذا القرار تعسفي، كما أن الإدارة المدرسية لم تتبع الإجراءات الإدارية المعتادة بإشعار الوزارة بعملية الفصل قبل تنفيذها.

وفي ضوء ذلك قررت الوزارة إلغاء هذا القرار الصادر عن المدرسة، وتوجيه إنذار لها لمخالفتها للأنظمة المعتمدة بشأن فصل الطلبة.

جاء ذلك بعد أن تلقت الوزارة شكوى من ولي أمر الطالب ضد إجراءات المدرسة، وبعد قيام الجهات المختصة بدراسة الموضوع وبحثه مع المعنيين بما فيهم المدرسة نفسها، تبين للوزارة أن المخالفات المسجلة على الطالب من قبل المدرسة لا ترتقي إلى فصله، وأن هنالك تعسفاً في تطبيق اللائحة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:04 ص

      ويلي،عليكم يالحقانيين

      فصل طالب صار تعسفي وفصل عشرات المدرسين وحرمان عوائلهم واولادهم من مصدر رزقهم بسبب الوشايات والتحريض ولأنهم عبروا عن رأيهم وحقهم ما كان فصل تعسفي....لكن ميزانكم الاعوج بيطلع عليكم يوم القيامة عند اللي ميزانه ما يعرف فلان وعلان ولا يفرق بين زيد وعبيد ...

    • زائر 2 زائر 1 | 7:29 ص

      انتظر ذلك اليوم أخي

      هم الآن في الدنيا عايشين ومتنعمين وبكرة يحلها حلال ، احنا يا الفقارة المعدمين دوم نتعلق ببكرة المجهول وهم يقولون لنا اصبروا حتى ظهور منقد البشرية المهدي ان الله مع الصابرين فميزان الحق مفقود حتى عند من تؤمن بهم ، من تولى استولى وضاع الحق بين ابطيه

اقرأ ايضاً