العدد 4303 - الأربعاء 18 يونيو 2014م الموافق 20 شعبان 1435هـ

«الأطباء البحرينية» تفتح باب الانتساب للروابط التخصصية

الجفير - جمعية الأطباء البحرينية 

18 يونيو 2014

أعلنت جمعية الأطباء البحرينية عن فتحها في وقت سابق، الباب أمام تفعيل الروابط التخصصية بالجمعية، وذلك بدءاً من (1 يونيو/ حزيران 2014)، ولفتت إلى أن ذلك يأتي في سياق تعزير الدور المناط بالجمعية، وإيمانها بدور الطبيب في خدمة مجتمعه ومهنته.

ووجَّهت الجمعية في بيان أمس الأربعاء (18 يونيو/ حزيران 2014)، الأطباء الرغبين بالانتساب لإحدى الروابط، كتابة رسالة رسمية لأمين سر الجمعية مناف القحطاني، تتضمن اسم الرابطة، وتسليمها إلى مكتب الجمعية بالجفير.

وأوضحت أن النظام الأساسي نص على أن أحد شروط تفعيل الروابط التخصصية، يتمثل في ألا يقل عدد الأطباء في أي من الاختصاصات الطبية عن 12 طبيباً، وأن يوافق مجلس إدارة الجمعية على تشكيل الرابطة بعد تقديم طلب خطي موقع من الأعضاء، وأن يتم تسمية كل رابطة بحسب التخصص كالآتي: «رابطة التخصص» بجمعية الأطباء البحرينية.

وأضافت «تتكون الجمعية العمومية لأية رابطة تخصصية من جميع الأعضاء المسجلين في تلك الرابطة والمسددين لالتزاماتهم المالية تجاه الجمعية، وتدير أعمال الرابطة لجنة إدارية تنتخبها الجمعية العمومية للرابطة من بين أعضائها بالاقتراع السري، على أن يكون الرئيس بحريني الجنسية ولا يجوز لأي عضو الترشح للمنصب نفسه في اللجنة الإدارية لأكثر من ثلاث دورات عادية متتالية».

من جانبها، ذكرت نائب رئيس الجمعية غادة القاسم أن أهداف إنشاء الروابط في الجمعية تتمحور حول تشجيع البحث العلمي والطبي وعقد الندوات والمحاضرات الطبية، والمساهمة مع مجلس إدارة الجمعية في تنظيم المهنة في الاختصاص الواحد، إضافة للمساهمة في توثيق الصلات مع الجمعيات المماثلة في البلاد العربية وغير العربية وذلك من خلال عقد المؤتمرات العلمية والمشاركة فيها.

بدوره، بيَّن أمين سر الجمعية مناف القحطاني أن الجمعية تسلَّمت حتى الآن طلبات تفعيل رابطة أطباء طب الطوارئ، ورابطة أطباء المسالك البولية، ورابطة أطباء القلب، ورابطة أطباء الطب المهني.

من جانب آخر، أعلنت جمعية الأطباء البحرينية عن موعد انتخابات رابطة المسالك البولية لجمعية الأطباء البحرينية، والذي تقرر له أن يتم في يوم الخميس (3 يوليو/ تموز 2014) في تمام الساعة 9 مساء في مقرِّها بالجفير.

العدد 4303 - الأربعاء 18 يونيو 2014م الموافق 20 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً