العدد 4303 - الأربعاء 18 يونيو 2014م الموافق 20 شعبان 1435هـ

ميرزا يدعو لترشيد استهلاك الكهرباء والماء خلال رمضان والصيف

دعا وزير الدولة لشئون الكهرباء والماء عبدالحسين ميرزا جميع الأفراد والمؤسسات إلى اتباع سياسة ترشيد استهلاك الكهرباء والماء خلال شهر رمضان المبارك وصيف هذا العام، مشيراً إلى أن الحمل الأقصى لشبكة الكهرباء في البلاد بدأ في التزايد، إذ تم تسجيل أعلى حمل وقدره 3040 ميجاوات خلال الأيام الماضية.

وقال إن هيئة الكهرباء والماء تقوم بتنفيذ حملة توعوية واسعة تتضمن العديد من البرامج والفعاليات التوعوية المتنوعة خلال هذا الصيف بهدف رفع نسبة الوعي وتعزيز ثقافة ترشيد الاستهلاك لدى كل فئات الجمهور المختلفة من المواطنين والمقيمين وحثهم على اتباع الطرق والوسائل المثلى لاستخدام هذين الموردين الحيويين وتجنب السلوكيات والممارسات الخاطئة التي تؤدي إلى استنزافهما.

كما أشار الوزير إلى أهمية ترشيد الاستهلاك في المياه وخاصة خلال شهر رمضان وفترة الصيف، حيث تم تسجيل أعلى إنتاج للمياه بمستوى وقدره 168 مليون غالون في اليوم.

وبين الوزير أن من المعروف لدى الجميع أن فترة الصيف تشهد ارتفاعاً ملحوظاً في معدلات الطلب على الكهرباء وتزيد معدلات الاستهلاك من الطاقة خلال فترتين رئيسيتين في اليوم بشكل خاص وهو ما يعرف بفترتي الذروة وذلك من الساعة الواحدة ظهراً حتى الرابعة عصراً وأخرى ما بين الساعة العاشرة مساءً حتى الواحدة بعد منتصف الليل، ولذلك تعمل الهيئة على تكثيف برامجها التوعوية وتقديم النصائح الإرشادية لحث الجمهور على اتباع السبل المثلى في استهلاك الطاقة الكهربائية والموارد المائية، ومن أهم هذه البرامج زيادة نشر الإعلانات التوعوية في الشوارع وكذلك استثمار شاشات العرض الداخلية بالمجمعات التجارية والمراكز الصحية والمدارس، إضافة إلى بث رسائل توعوية ونصائح وإرشادية عبر الشريط الإخباري لتلفزيون البحرين وعبر أثير محطات إذاعة البحرين المختلفة وسيجري مضاعفتها خلال شهر رمضان المبارك، إضافة إلى بث رسائل باللغات المختلفة موجهة للجاليات المقيمة بمملكة البحرين.

العدد 4303 - الأربعاء 18 يونيو 2014م الموافق 20 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:58 ص

      ايه

      قول حق الوزير يجمع الاهل في غرفه وحده في البيت ويشغل مكيف (ايسي) واحد . ويسترشد في استهلاك الطاقة الكهربائية . ويصور فاتورة الكهرباء الشهر الجاي ويخليه في الجريده .

    • زائر 2 | 1:36 ص

      "لا تسرف في الماء ولو كنت على نهر جار"

      روى الإمام أحمد وابن ماجة عن عبداللّه بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما "أنّ النّبيّ صلّى اللّه عليه وسلّم مرّ بسعدٍ وهو يتوضّأ فقال: ما هذا السّرف يا سعد؟ قال: أفي الوضوء سرف؟ قال: نعم، وإن كنت على نهرٍ جارٍ". -
      لذلك الاسراف في صرف الكهرباء هو ما يحذر منه الوزير

    • زائر 1 | 12:26 ص

      ها ...اشوف

      تغير الكلام !
      توك تقول لا انقطاع هذا العام والحين تمهد لانقطاع الكهرباء مثل كل عام
      قلنا لك من قبل لا تصرح ترى الي قبلك صرحو وتفشلو

اقرأ ايضاً