العدد 4303 - الأربعاء 18 يونيو 2014م الموافق 20 شعبان 1435هـ

«شئون المرأة بالوفاق» تعقد مؤتمرها الوطني الثالث السبت المقبل

الوسط - محرر الشئون المحلية 

18 يونيو 2014

تستعد دائرة شئون المرأة بجمعية الوفاق لعقد مؤتمر المرأة الوطني الثالث تحت شعار: «أنا هنا... المرأة البحرينية» يوم السبت المقبل (21 يونيو/ حزيران 2014) بإحدى قاعات المناسبات بالدراز من الساعة 8:30 صباحاً حتى الساعة 2:30 ظهراً بمشاركة نخبة من المتخصصين و المتخصصات في المجال السياسي والحقوقي والإعلامي.

ويهدف المؤتمر إلى تمكين المرأة البحرينية في المجالات المختلفة من خلال ورش عمل موجهة تثمر توصيات عملية يتم تطبيقها على أرض الواقع.

والمؤتمر الوطني للمرأة المزمع عقده يوم السبت المقبل يفسح المجال لمشاركة الرجل فكر وتطلعات المرأة البحرينية وطموحاتها من أجل التغيير والتحول نحو الديمقراطية تأكيداً لأهمية المشاركة الوطنية في صناعة قرارات تنهض بالوطن وتكمل ملامح تمكين المرأة في هذه المجالات الثلاثة.

ومن المقرر أن يفتتح المؤتمر رئيس شورى الوفاق السيد جميل كاظم بكلمة افتتاحية تعقبها كلمة لرئيسة دائرة شئون المرأة أحلام الخزاعي. كما سيتم إعلان جائزة الشهيدة بهية العرادي للعام 2014 بحسب معايير معينة.

ويشارك في تقديم الورشة السياسية المعاون السياسي لأمين عام الوفاق خليل المرزوق بورقة عمل تحت عنوان: «الاحتراف السياسي للمرأة البحرينية (فرص و تحديات)، كما تشارك الحقوقيتان إيمان الحبيشي وزهراء مهدي بتقديم ورشة عمل معنونة بـ «دور المرأة في التنمية الحقوقية» إضافة إلى ورشة حقوقية تخصصية «الآليات المتاحة للمرأة البحرينية لتقديم الشكاوى بخصوص انتهاكات حقوق الإنسان» تقدمها بتول الستري.

وإعلاميّاً سيتم تسليط الضوء على تواجد المرأة الإعلامية بورقة معنونة بـ: «المبادرة الإعلامية للمرأة البحرينية» تقدمها الإعلامية سكينة خليل. كما يقدم الورشة الإعلامية الثانية المخرج البحريني القدير محمد الصفار بتحليل فيلم «الميدان» المرشح لجائزة الأوسكار بشكل عملي يسهم في إبراز مكامن القدرة على التحليل والإبداع عند المشاركين.

يذكر أن القائمات على المؤتمر الوطني، نخبة من المتخصصات في المجالات الثلاثة السياسي والحقوقي والإعلامي، ارتأين ضرورة تشكيل لجنة عليا للمؤتمر قامت بتنظيم آلية العمل وتحديد عناوين الورش عبر عقد ثلاث جلسات منفصلة، الأولى تعنى بالمجال السياسي والثانية بالحقوقي والثالثة بالإعلام.

كما تم تقسيم العمل على لجان عملية متخصصة سعياً لإنجاح المؤتمر وإبراز الصورة الحقيقية لكفاءة المرأة البحرينية ومدى عطائها وقدرتها على المشاركة والبناء الوطني من خلال تمكينها وتنميتها سياسيّاً وحقوقيّاً وإعلاميّاً.

العدد 4303 - الأربعاء 18 يونيو 2014م الموافق 20 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً