العدد 4303 - الأربعاء 18 يونيو 2014م الموافق 20 شعبان 1435هـ

جامعة البحرين و «المواصلات» تطلقان جائزة سنوية لأنظمة النقل الإبداعية

الوسط - محرر الشئون المحلية 

18 يونيو 2014

وقعت جامعة البحرين ووزارة المواصلات، يوم أمس الأول (الثلثاء)، مذكرة تفاهم بشأن التعاون العلمي بين الجانبين، ويشمل ذلك إنشاء جائزة سنوية باسم «جائزة وزارة المواصلات لأنظمة النقل الإبداعية»، بهدف دعم طلبة كلية الهندسة وتشجيعهم على الإبداع وربطهم بالاحتياجات الفعلية والخبرات العملية الواقعية، وصولاً لرفع كفاءتهم وتهيئهم للالتحاق بسوق العمل.

ويهدف الطرفان من توقيعهما للمذكرة، إلى دعم البرامج الأكاديمية لكلية الهندسة في الجامعة بما يساهم في تطوير أنظمة النقل والمواصلات في مملكة البحرين، وتوفير الراحة والأمان للمسافرين ومستخدمي المواصلات، وتحقيق معايير الاستدامة والمحافظة على البيئة.

ووقع المذكرة كلٌّ من رئيس جامعة البحرين إبراهيم جناحي، ووكيل الوزارة للنقل البري والبريد مريم جمعان، نيابة عن وزير المواصلات كمال أحمد، وذلك في مقر الوزارة بالمنامة.

واعتبر جناحي أن توقيع المذكرة يهيئ الفرص لمزيد من التعاون بين الجانبين، وخاصةً فيما يتعلق بتقديم الاستشارات العلمية والفنية أو التدريب، مثمناً في السياق ذاته مبادرة الوزارة ورغبتها في الاستفادة من خبرات الجامعة وطاقات وإمكانات طلبتها والمنتسبين إليها.

وأضاف «يسعدنا التعاون مع وزارة المواصلات التي لا يتوقف فيها العمل الجاد من أجل تطوير أنظمة النقل في البحرين، ولدينا الثقة الكبيرة في أن طاقم كلية الهندسة وطلبتها سيجنون أحسن الثمرات من هذا التعاون، وسيجدون الفرصة المتميزة للاستفادة من خبرات الوزارة، كما سيساهمون بإبداعاتهم في رفد جهود الوزارة وتطلعاتها».

بدورها، بينت جمعان حرص الوزارة على المساهمة الفاعلة في دعم جهود جامعة البحرين في إنشاء جيل متميز من المهندسين المبدعين القادرين على المشاركة في بناء مستقبل البحرين.

وجاء موضوع الجائزة لهذا العام، ممثلاً في تصميم محطة مقترحة للقطارات في مملكة البحرين على خط قطارات الربط الخليجي المقترح، حيث يشارك في المشروع 100 طالب وطالبة في السنة الرابعة من تخصص العمارة.

وأوضح عميد كلية الهندسة في جامعة البحرين نادر البستكي أن المشروع يمثل تحدياً جاداً للطلبة، لما يتطلبه من حلول وظيفية وإنشائية وتقنية متقدمة، فيما تحدث رئيس قسم الهندسة المدنية والعمارة جلال الذوادي، عن موضوع المسابقة لهذا العام، والذي تحدد من خلال التنسيق بين الوزارة والقسم لتوفير أفضل الفرص لاستفادة الطلبة من مشاريع الوزارة وخبراتها.

العدد 4303 - الأربعاء 18 يونيو 2014م الموافق 20 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً