العدد 4303 - الأربعاء 18 يونيو 2014م الموافق 20 شعبان 1435هـ

وزير الأشغال: طرح مناقصة لتوسعة شارع الفاتح بـ 4 مسارات

عصام خلف
عصام خلف

قال وزير الأشغال عصام خلف: «إن الوزارة طرحت مناقصة لتطوير شارع الفاتح ليصبح بأربعة مسارات في كل اتجاه، وتطوير تقاطع شارع الفاتح وشارع بني عتبة بالقرب من فندق الخليج، بعد أن تم الانتهاء من التصاميم الأولية ووضع التصورات الهندسية لتطوير شارع الشيخ دعيج مع شارع الفاتح».

جاء ذلك خلال استقباله بمكتبه بديوان الوزارة عضو مجلس النواب ممثل الدائرة الخامسة بمحافظة العاصمة حسن عيد بوخماس، بحضور الوكيل المساعد للطرق هدى فخرو، رئيس قسم الإعلام وخدمة المجتمع بإدارة العلاقات العامة والإعلام حافظ عبدالغفار، ومن لجنة التنسيق والمتابعة فيصل الرياش.

وأكد خلف أن اللقاءات مع النواب تأتي تنفيذاً لتوجيهات القيادة بضرورة الاطلاع على احتياجات المواطنين والالتقاء بممثليهم في مختلف مناطق البحرين، والاستماع إلى آرائهم والعمل على إيجاد حلول مناسبة للقضايا العاجلة كافة والتأكد من سلاسة سير المشاريع التي تم إقرارها بكل منطقة والعمل على تذليل الصعاب التي تعترض سبيل إتمامها في المواعيد المحددة لها.

وتطرق وزير الاشغال إلى سلسلة أعمال التطوير والمشاريع الحالية والمقبلة التي تم تخصيصها لمناطق الجفير، من ضمنها توسعة شارع الفاتح جهة القادمين من تقاطع ميناء سلمان للدخول إلى شارع أوال عند الإشارة الضوئية.

من جهته، طرح النائب بوخماس مقترحاً بتعديل نظام الإشارات الضوئية عند مجمع المرجان بحيث يمنع وقوف السيارات القادمة من جهة فندق رامي على شارع أوال في التقاطع مما يمنع السيارات القادمة من جهة مجمع المرجان من المرور مع وجود اللون الأخضر، حيث تم الإنتهاء أخيراً من تعديل برمجة الإشارات الضوئية على شارع أوال لتعمل بصورة متناسقة مع إضافة مرحلة خضراء تسمح السير للمرور القادم من مجمع المرجان.

ونوقش اقتراح بغلق فتحة الدخول في الرصيف الأوسط المقابل للبوابة الرئيسية لجامع الفاتح، أو وضع حاجز يفتح في المناسبات أو للشخصيات المهمة «كما هو معمول به على شارع الملك فيصل»، فيما قام المختصون بوزارة الاشغال بدراسة الطلب وزيارة الموقع.

وبحث الطرفان مقترحاً بتنظيم الحركة المرورية عند تقاطع الإشارة الضوئية لشارع الفاتح مع شارع الشيخ دعيج، نظراً لوقوف السيارات في التقاطع مسببة مشكلة كبيرة وتعطيل الحركة المرورية للقادمين من جهة الشمال وفندق الدبلومات، إذ تمت مراقبة عمل الإشارة الضوئية على التقاطع المذكور، حيث اتضح عدم وجود خلل في عمل المجسات الأرضية، وهي تعمل بصورة طبيعية.

ودرس الطرفان طلباً مرفوعاً من المجلس البلدي للمنطقة بتطوير شارع الجفير، إذ سيتم عرض المقترح على المجلس البلدي للعاصمة للموافقة قبل إدراجه بالبرنامج للمشاريع المقبلة.

وطرح النائب بوخماس ومرافقوه اقتراحاً لحل مشكلة الوقوف الخاطئ للسيارات على الطريق 3341 قرب مقهى (دوم) بالجفير 324، حيث تم إعداد مقترح لإنشاء أرصفة ومواقف منظمة، علماً أن التنفيذ يعتمد على موافقة الخدمات، والمجلس البلدي للمنطقة.

ومن ضمن ما تم استعراضه أيضاً توفير مخرج آخر للجفير من طريق الخدمة الموازي لشارع الفاتح بالقرب من المدخل الحالي (قرب نادي النجمة)، وإيجاد مخرج عند المدخل الجديد للجفير من جسر الشيخ خليفة بن سلمان، حيث تم عرض المقترح على الإدارة العامة للمرور وتمت الموافقة عليه ويجري حالياً تنفيذ المشروع، لفتح المخرج إلى جسر الشيخ خليفة بن سلمان خلال أيام.

وذكر خلف أن شارع أوال سيخضع لمزيد من التطوير خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث إن المشروع قد تمت ترسيته في مناقصة من قبل مجلس المناقصات والمزايدات، ويعتبر شارع أوال شارعاً حيوياً وسياحياً يخدم الكثير من الفنادق والمستشفيات والمعاهد التعليمية ويشهد حركة مرورية عالية.

العدد 4303 - الأربعاء 18 يونيو 2014م الموافق 20 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً