العدد 4302 - الثلثاء 17 يونيو 2014م الموافق 19 شعبان 1435هـ

دبلوماسي كويتي : المجتمع الدولي مطالب بتوحيد رؤاه لحل الكارثة في سورية

أكد وكيل وزارة الخارجية الكويتية خالد سليمان الجارالله أن المجتمع الدولي لاسيما الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن مطالب بنبذ خلافاته وتوحيد رؤاه "للوصول إلى حل للكارثة في سورية التي طال أمدها ولا تلوح في الأفق بوادر لنهايتها".

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن الجارالله ناشد في كلمته أمام الاجتماع الثاني لمجموعة كبار المانحين لمساعدة الوضع الإنساني في سورية الذي انطلق اليوم الدول كافة سداد التزاماتها في المؤتمرين الأول والثاني لدعم الوضع الإنساني في سورية اللذين استضافتهما الكويت "للتخفيف من معاناة الاشقاء السوريين".

وأوضح أن دولة الكويت سددت التزاماتها كاملة في مؤتمري المانحين الاول والثاني والبالغة 800 مليون دولار عن طريق الوكالات المتخصصة في الأمم المتحدة ، كما باشر الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية نشاطه في مساعدة النازحين السوريين في لبنان والاردن والمناطق المستضيفة لهم عبر مشاريع محددة وباعتمادات مالية تبلغ 50 مليون دولار.

وأضاف :"ما كنا نحذر منه دائما من مخاطر أن يمتد هذا الصراع الدامي إلى دول الجوار بدأنا نشهده ونعاني منه بكل ما يحمله من تهديد للأمن والاستقرار في المنطقة وتبعات انسانية تدركون جميعا أبعادها من خلال المعاناة التي يتعرض اليها الأبرياء".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً