العدد 4302 - الثلثاء 17 يونيو 2014م الموافق 19 شعبان 1435هـ

وزير الخارجية المصري الجديد يتوجه إلى السعودية

وزير الخارجية المصري الجديد يتوجه إلى السعودية

غادر القاهرة صباح اليوم الأربعاء وزير الخارجية المصري الجديد سامح شكري متوجها إلى جدة في أولى زياراته الخارجية لرئاسة وفد مصر في فعاليات الدورة الـ 41 للمجلس الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامى الذى يبدأ الساعات القادمة.

وصرحت مصادر دبلوماسية كانت فى وداع الوزير بأن شكري سينتهز فرصة مشاركته في أول فعالية إقليمية ودولية له بعد تعيينه وزيرا للخارجية خلفا للوزير السابق نبيل فهمي للقاء عدد من الوزراء المشاركين فيها لبحث دعم علاقات التعاون بين مصر وهذه الدول وتبادل الآراء حول مختلف القضايا ذات الإهتمام المشترك خاصة القضايا المطروحة على اجتماع منظمة التعاون الإسلامى والذى يعقد تحت شعار"دورة استشراف مجالات التعاون الإسلامي".

ويبحث الاجتماع مستجدات الأوضاع في العراق وسورية نظرا للتطورات الأخيرة في هذين البلدين وتأثيرها على الأمن والاستقرار في المنطقة. كما يبحث الوضع في ليبيا في ضوء الأحداث الأخيرة إلى جانب وضع الأقليات المسلمة في ميانمار والفلبين. كما يبحث الاجتماع ملف الإرهاب والتطرف باعتبارهما من أهم القضايا المطروحة على أعمال المؤتمر الوزاري إلى جانب ملف الخلاف المذهبي الذي يهدد الأمن والاستقرار في المنطقة.

وقالت المصادر إن الوزير سيشارك أيضا في اجتماع وزراء الخارجية العرب لبحث الأزمة العراقية والذي دعت إليه مصر قبل يومين وذلك على هامش اجتماع منظمة التعاون حيث سيعرض الوزير الموقف المصري بضرورة الحفاظ على وحدة الأراضي العراقية وسلامتها الإقليمية وعدم تقسيمها على أسس طائفية وستدعو مصر جميع المكونات الوطنية العراقية لحل الخلافات فيما بينها لبناء دولة قوية جامعة لكل أبنائها ولتواجه قوى التطرف والإرهاب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً