العدد 4301 - الإثنين 16 يونيو 2014م الموافق 18 شعبان 1435هـ

مدير شرطة المطار يوجه لاتخاذ الإجراءات الاحترازية والتقيد باشتراطات منظمة الطيران خلال السفر

المقدم عبدالعزيز الدوسري
المقدم عبدالعزيز الدوسري

وجَّه مدير مديرية شرطة مطار البحرين الدولي المقدم عبدالعزيز الدوسري نصائح وإرشادات للمسافرين أثناء سفرهم عبر مطار البحرين الدولي، لضمان نجاح رحلاتهم وتجنب أي تحديات قد يواجهونها، داعياً إياهم إلى ضرورة التعاون مع الأمن والسلطات العاملة في المطار لتقديم أفضل الخدمات إليهم بمناسبة بدء موسم السفر.

وأكد مدير مديرية شرطة مطار البحرين الدولي، ضرورة تأكد المسافرين من صلاحية وثيقة السفر والحصول على التأشيرة وصلاحيتها للبلد المغادر إليه، والحضور إلى المطار لإنهاء الإجراءات المتعلقة بالسفر قبل ساعتين على الأقل من إقلاع الرحلة، كذلك التقيد باشتراطات منظمة الطيران المدني الدولي بشأن جميع السوائل والهلاميات المحمولة في حقائب اليد، حيث يجب وضع أي مواد سائلة أو هلامية في حاويات أو عبوات لا تجاوز سعتها 100 مليليتر. ويجب أن تكون الحاويات كافة موضوعة في كيس بلاستيكي شفاف قابل للغلق بسعة 1 لتر كحد أقصى (20سم في 20سم) على أن يقدم بشكل مستقل للفحص عند نقطة التفتيش الأمني.

كما دعا الدوسري إلى التأكد من عدم حمل الأدوات المحظورة أو الحادة أو الألعاب المصنعة على شكل أسلحة، وكل ما يدخل في إطار المفرقعات والسوائل القابلة للاشتعال، وفي حالة شراء السوائل والمواد الهلامية من السوق الحرة بعد تجاوز نقاط التفتيش الأمنية، فإنه يجب التأكد من وضعها في أكياس أمنية خاصة توفرها المحلات التجارية في السوق الحرة، ومصممة بحيث يمنع فتحها أو العبث بمحتوياتها، مع ضرورة تثبيت فاتورة المشتريات على هذا الكيس.

أما بالنسبة للحالة الصحية للمسافرين، فأكد ضرورة أن يقوم المسافر الذي يعاني من مرض مزمن بمراجعة وضعه الصحي قبل السفر، كما ينبغي على المسافرين الذين قاموا بزرع مفاصل اصطناعية أن يحملوا تقريراً طبيّاً عند السفر، ما يجعل عمليات التفتيش الأمنية أسرع وأكثر أماناً بالنسبة إليهم وإلى الآخرين. والتأكد من أخذ التطعيمات ضد الأوبئة والأمراض عند زيارة بعض الدول التي تنتشر فيها الأمراض.

وشدد مدير مديرية شرطة المطار على وجوب اتخاذ الإجراءات الاحترازية من قبل المسافر قبل مغادرة البحرين، من خلال تأمين المسكن قبل مغادرته، كتزويد المنزل بأجهزة الإنذار من السرقة، وترك الإنارة الخارجية تعمل بشكل مؤقت، وإبلاغ الجيران ومديرية شرطة المحافظة التي يقع في نطاقها المنزل عن موعد السفر والعودة، وتزويدهم بأرقام الاتصال في حالة الطوارئ.

وشدد على أهمية عدم تسلم أي طرد أو ظرف من أي شخص كان إلا بعد التأكد من محتوياته، وعدم ترك الحقائب والأمتعة دون مرافقة داخل مبنى المطار، حيث ستتم مصادرتها من قبل الجهات الأمنية مباشرةً. وفي حالة العثور على أي شيء في مرافق المطار فإنه يجب تسليمه إلى مكتب الشرطة الموجود داخل المطار، وإبلاغ الجهات الأمنية عند الاشتباه بشخص أو حقيبة داخل مبنى المطار أو على متن الطائرة.

كما أشار المقدم عبدالعزيز الدوسري إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر عند وصول المسافر إلى وجهته والتأكد من وضع المقتنيات الشخصية، والمهمة في صندوق الأمانات بالفندق إلى جانب المبلغ المادي في حال تعرض المسافر إلى السرقة لا قدر الله، والاستفسار عن أرقام هواتف الطوارئ للاستعانة بها عند الضرورة، وبالإمكان تأمين تغطية الحوادث الطارئة والتعويضات من خلال شركات التأمين المتوافرة في مختلف الدول. والمبادرة بالاتصال بالسفارة عند الوصول إلى الوجهة لتسجيل الاسم ومقر الإقامة أو في حال تلف أو فقدان جواز السفر أو عند التعرض إلى أية مشكلة قانونية.

العدد 4301 - الإثنين 16 يونيو 2014م الموافق 18 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً