العدد 4301 - الإثنين 16 يونيو 2014م الموافق 18 شعبان 1435هـ

«اللجنة الخليجية للعمالة الوافدة» تنتهي من المرحلة الـ 2 للربط الإلكتروني

اجتماع اللجنة الخليجية المركزية لبرنامج العمالة الوافدة
اجتماع اللجنة الخليجية المركزية لبرنامج العمالة الوافدة

أكدت الوكيل المساعد للرعاية الأولية والصحة العامة مريم الجلاهمة، الانتهاء من المرحلة الثانية للربط الإلكتروني بين المراكز المعتمدة وسفارات وقنصليات ووزارات الصحة بدول مجلس التعاون، ونوَّهت إلى إدراج نظام البصمة الإلكتروني والباركود للتحقق من صحة الشهادات الصحية عبر برنامج الربط الإلكتروني لبرنامج العمالة الوافدة.

جاء ذلك، خلال ترؤسها، أمس الإثنين (16 يونيو/ حزيران 2014)، للاجتماع الاستثنائي العاجل للجنة الخليجية المركزية لبرنامج العمالة الوافدة، والذي يستهدف مناقشة تطوير لائحة الكشف الطبي للعمالة الوافدة بدول مجلس التعاون.

وبيَّنت الجلاهمة، أن إنجاز ذلك يأتي في سياق السعي للحد من ظاهرة تزوير شهادات اللياقة الصحية وعدالة التوزيع للعمالة المفحوصة وسهولة تبادل المعلومات، واعتبرت أن نجاح البرنامج، مرتبط بمدى التزام الدول والسفارات والقنصليات بالتعامل من خلاله، وأهمية إدخال بيانات الحالات غير اللائقة عند إعادة الفحص في دول المجلس لاتخاذ إجراءات ضد المراكز المخالفة.

وأشارت إلى أهمية التركيز على برامج التحصين للعمالة الوافدة في ظل الظروف الراهنة من انتشار الأمراض مثل الحصبة وشلل الأطفال وغيرها.

من جهتها، بيَّنت عضو اللجنة الخليجية المركزية لبرنامج العمالة الوافدة عائشة حسين، أن اللجنة ستعمل على بحث مجموعة من الموضوعات المتعلقة بالعمالة الوافدة، أهمها نظام الربط الإلكتروني والذي يتم من خلال تبادل المعلومات الخاصة بالعمالة بين دول المجلس، كما سيتم مناقشة التطعيمات الخاصة بالعمالة وفحص جميع العمالة الوافدة وعوائلها قبل القدوم إلى البحرين، إضافة لتطوير لائحة الكشف الطبي للعمالة الوافدة بدول المجلس.

العدد 4301 - الإثنين 16 يونيو 2014م الموافق 18 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً