العدد 4301 - الإثنين 16 يونيو 2014م الموافق 18 شعبان 1435هـ

«المواصلات» تصدر قانون السلامة الخاص بالسفن ذات الحمولات الصغيرة

حسان الماجد
حسان الماجد

الوسط - محرر الشئون المحلية 

16 يونيو 2014

أعلنت شئون الموانئ والملاحة البحرية بوزارة المواصلات صدور القانون الخاص بلائحة السلامة الخاصة بالسفن ذات الحمولة الصغيرة التي لا تشملها المعاهدات البحرية الدولية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وتهدف اللائحة إلى توحيد إجراءات السلامة وحماية البيئة البحرية، وتحقيق متطلبات الأمن المتعلقة بتلك النوعية من السفن، وتوحيد إصدار الشهادات المناسبة لها وتعزيز مستوى التطقيم والتشغيل السليم الآمن للسفن، وخاصة سفن الركاب مما يسهم في توفير مناخ آمن لصناعة نقل الركاب بحراً في مياه الخليج العربي.

وتتضمن اللائحة العديد من المواد والمتطلبات الفنية التي تشمل إجراءات المعاينات الخاصة بتلك السفن واحتياطات السلامة وسبل منع الحريق ومعدات التوجيه ووسائل الاتصال والآلات وشبكات التهوية في أماكن الآلات والعديد من الأحكام العامة التي تهدف إلى حماية البيئة البحرية.

وبهذه المناسبة، صرح وكيل شئون الموانئ والملاحة البحرية بوزارة المواصلات حسان الماجد بأن شئون الموانئ والملاحة البحرية حريصة كل الحرص على تعزيز سلامة الملاحة البحرية في مياه مملكة البحرين ومنع التلوث البحري، وأن هذه اللائحة التي ستطبق في مياه البحرين ومياه دول المجلس جاءت بمبادرة من مملكة البحرين؛ لضمان سلامة هذا النوع من السفن ورفع مستوى امتثالها لشروط السلامة ومكافحة التلوث البحري.

وذكر أن شئون الموانئ والملاحة البحرية ستباشر العمل على التأكد من تطبيق ما ورد في هذه اللائحة على السفن البحرينية المعنية بهذه اللائحة، كما ستعمل على رفع توعية القطاع البحري بما ورد باللائحة، وما يترتب عليها وذلك من خلال تنظيم ورشة عمل سيحاضر فيها خبير في هذا المجال.

العدد 4301 - الإثنين 16 يونيو 2014م الموافق 18 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً